أخبار عاجلة

تحاكي احتلال قرى سورية ولبنانية.. الكونادموز الإسرائيلي يجري تدريبات عسكرية

تحاكي احتلال قرى سورية ولبنانية.. الكونادموز الإسرائيلي يجري تدريبات عسكرية
تحاكي احتلال قرى سورية ولبنانية.. الكونادموز الإسرائيلي يجري تدريبات عسكرية

أنهت وحدة "إغوز" التابعة للواء الكوماندوز في ، الخميس، تدريبات خاصة في قبرص تحاكي تنفيذ عمليات نوعية واحتلال قرى ومدن لبنانية وسورية.

ووفقا لتقارير إعلامية، فإن تدريبات الكوماندوز الإسرائيلي تحاكي عمليات احتلال قرى وتحريرها في مناطق طوبوغرافيتها مشابهة لمناطق في وسورية، وتشمل أعشاب متشابكة وجبال ومناطق مفتوحة ومدن وقرى.

وسافر يوم الأحد من الأسبوع الماضي مئات الجنود لجزيرة قبرص للمشاركة في التدريب الذي يعد جزءا من برنامج الوحدة السنوي، وشمل محاربة متواصلة ومكثفة في أماكن تحاكي ما اعتبره الجيش "مناطق العدو".

وخلال أربعة أيام التمرين، تدرب الجنود في مناطق جبلية على كيفية السيطرة على قرى في دول عدو، ومناطق مأهولة تحاكي مخازن أسلحة ومقرات عسكرية

وبحسب ما صرح به الجيش في بيانه لوسائل الإعلام، فإن غارات الجنود من وحدة "إغوز" تمت عن طريق الهبوط من طائرة "السيف المنقلب"، التي شاركت بالتمرين بشكل فعال.

وشارك في هذا التدريب جنود نظاميون بالإضافة إلى وحدة الاحتياط، بالتعاون مع قوات إضافية مثل وحدة الكلاب المدربة ووحدة "يهلوم"

وأجرى لواء الكوماندوز تدريبات سوية مع الحرس الوطني القبرصي، حسبما ذكرت وسائل إعلام قبرصية.

وشاركت في التدريبات قوات من سلاحي الجو الإسرائيلي والقبرصي. وتعتبر هذه التدريبات الأكبر من نوعها في إطار التعاون بين الدولتين، وجرت في جبال ترودوس بوسط الجزيرة.

وبحسب وسائل إعلام قبرصية فإن هذه المرة الأولى منذ عدة سنوات التي يجري فيها الجيش الإسرائيلي تدريبات في قبرص، وفي إطارها جرت تدريبات قبل شهرين بمشاركة قوات من الدولتين، في إطار اتفاق تعاون عسكري مشترك.

أرشيفي: تدريبات للجيش الاسرائيلي

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أسرارها وطرق تسميتها.. هذه هي صواريخ كوريا الشمالية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة