أخبار عاجلة

47 قتيلاً بحريق في مصنع للألعاب النارية بإندونيسيا

قتل 47 شخصاً وأصيب العشرات بجروح في الحريق العنيف الذي اجتاح الخميس مصنعاً للألعاب النارية في ضاحية جاكرتا، وفق حصيلة جديدة للشرطة الأندونيسية.

وقال قائد شرطة مدينة تانغيرانغ، حيث يقع المصنع، هاري كورنياوان، في تصريح لشبكة كومباس التلفزيونية: "عثرنا على ثماني جثث جديدة، ما يرفع عدد القتلى الإجمالي إلى 47 قتيلاً. ولا نعرف بدقة حتى الآن عدد الأشخاص الذين لم تردنا أخبارهم".

وصرح كورنياوان للصحافيين: "سنواصل التحقيق في أسباب الحريق واستجواب الشهود. وسيقدم أصحاب المصنع أو أي شخص انتهك قواعد السلامة للمساءلة القضائية".

وذكر شهود عيان أن انفجاراً ضخماً سمع من المصنع الساعة العاشرة صباحاً تبعته انفجارات صغيرة في الحي عقب تصاعد ألسنة اللهب من المبنى وارتفاع سحب الدخان الأسود من المصنع.

كما توقع رئيس قسم الجرائم العامة بشرطة جاكرتا، نيكو أفينتا، ارتفاع حصيلة القتلى حيث يعاني الكثير من المصابين من حروق شديدة. وبحسب أفينتا يعمل في المصنع أكثر من 100 موظف.

وأفاد تقرير للشرطة بأن الحريق انتشر بعد انفجار وأن سقف المصنع انهار.

وقال بيني، أحد سكان تانغيرانغ في مقابلة مع قناة مترو: "بدأ الحريق بانفجار ضخم مثل القنبلة"، مشيراً إلى أنه شاهد قوات الشرطة والسكان يندفعون عبر حائط المصنع لمساعدة العمال المحاصرين في الداخل. وتعرض بعض الضحايا للحريق أثناء الفرار.

ويقع المصنع في مجمع مستودعات في تانغيرانغ وهي مدينة في مقاطعة بانتين الواقعة على الضواحي الغربية لجاكرتا.

ونقلت قناة مترو عن مسؤول محلي أنه بالرغم من حصول المصنع على تصريح، إلا أن قربه من المنطقة السكنية مخالف للقواعد. وغالباً ما يجري تطبيق قوانين السلامة بصورة غير متسقة في إندونيسيا.

المصدر: العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق واشنطن تدعو للتحقيق في الجرائم ضد الروهينغا
التالى شاهد.. رئيس وزراء اليابان "ينهار" في حفرة وراء ترمب

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة