جوجل تجلب نسخة الويب من تطبيقها للتراسل Allo

جوجل تجلب نسخة الويب من تطبيقها للتراسل Allo
جوجل تجلب نسخة الويب من تطبيقها للتراسل Allo

أعلنت شركة عن توفيرها نسخة ويب من تطبيقها للتراسل Allo، بحيث يمكن استعمال التطبيق من خلال متصفحها للويب كروم على أجهزة حواسيب سطح المكتب، بحيث أن التطبيق لا يعمل في الوقت الحالي على أي متصفح ويب سوى كروم، مما يجعله يبدو أقرب إلى إضافة من إضافات متصفح كروم بدلاً من كونه تطبيق ويب مستقل، وتأتي هذه الأخبار بعد مرور ما يقرب من سنة كاملة على إطلاقه بنسخته المحمولة.

وتبدو نسخة الويب من تطبيق Allo أقرب إلى نسخة الويب من تطبيق وكيفية تعاملها ومعالجتها للأمور، بحيث ينبغي أن يكون الهاتف يعمل ومتصل بشبكة الإنترنت، ويحتاج المستخدم إلى مسح رمز الاستجابة السريعة على الهاتف العامل بواسطة نظام أندرويد من أجل تثبيت التطبيق عبر متصفح كروم لحواسيب سطح المكتب، ولا يتوفر التطبيق حالياً لمستخدمي هواتف .

ويعد تطبيق Allo بمثابة تطبيق التراسل الذكي من جوجل، بحيث انه يحتوي على الكثير من الملصقات وأحجام النصوص القابلة للتعديل، كما يمكن الرد عبر نقرة واحدة بشكل يشبه نمط الرد الذكي ضمن خدمة البريد جيميل، ويدعم التطبيق مساعد جوجل الذكي Google Assistant، مما يجعله أول تطبيق يتضمن هذا المساعد ويعمل على حواسيب سطح المكتب.

وكانت الشركة قد أعلنت في مؤتمرها للمطورين I/O للعام الماضي عن إطلاقها تطبيقين من تطبيقات التراسل الفوري عبر الهواتف المحمولة، بحيث يعتبر تطبيق Allo بمثابة تطبيق تراسل بسيط للمنافسة مع التطبيقات المشابهة مثل واتس اب وفيس بوك ماسنجر وغيرهما من التطبيقات، في حين يعتبر Duo تطبيق خدمة تراسل فيديوي ينافس فيس تايم FaceTime، ومثلت هذه الأخبار صدمة وخيبة أمل للمستخدمين الذين كانوا ينتظرون إعادة تصميم تطبيق Hangouts منذ زمن طويل.

وأدى ذلك إلى حصول المستخدمين على المزيد من تطبيقات الدردشة المختلفة، وكانت تطبيقات Allo وDuo تتضمن عدد قليل جداً من الميزات، إلا انها حصلت مؤخراً على العديد منها، مما جعلها قادرة على ملء الفجوة التي كانت متعلقة بالمميزات، وأصبحت التطبيقات قادرة على المنافسة بشكل أفضل مع باقي منصات وخدمات التراسل الفوري المتوفرة في الأسواق حالياً.

وواجهت شركة جوجل عدداً كبيراً من الانتقادات المتعلقة بمنصاتها للتراسل المختلفة، ويعود ذلك إلى صعوبة معرفة ما هو الهدف النهائي لكل منصة، إلا أن تطبيق Allo افتقد لعدد من المزايا اللازمة في حال أراد منافسة باقي المنصات المتواجدة في السوق، حيث شكلت تلك المنصات لفترة طويلة من الزمن الوسيلة الأفضل للاستعمال عبر شبكة الإنترنت.

وكان من المستغرب قيام جوجل بإطلاق تطبيق Allo بشكل حصري للهواتف الذكية، ودون وجود نسخة ويب تسمح للمستخدمين بارسال واستقبال الرسائل من خلالها عن طريق شبكة الإنترنت، وذلك رغم وجود مثل هذه الوظيفة ضمن تطبيق الشركة Hangouts، وساد الاعتقاد أن الشركة لن توفر مثل هذه الميزة بسبب تحول عقليتها منذ سنوات نحو الخيار المحمول فقط.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة