أخبار عاجلة
بهاء الحريري يعلن دعمه استقالة أخيه -
النجم التونسي يقيل مدربه فيليد وينتظر روجي لومار -
"طنجة للفنون المشهدية": أشكال مسرحية مهاجرة -
بروتين تخثر الدم يعيق معالجة الدماغ من أمراضه -
جامعة موسكو الحكومية في لائحة أفضل جامعات العالم -

DJI تطور وضع جديد لإخفاء الرحلات الجوية

DJI تطور وضع جديد لإخفاء الرحلات الجوية
DJI تطور وضع جديد لإخفاء الرحلات الجوية

كشفت شركة DJI الصينية المتخصصة في تصنيع الطائرات دون طيار التجارية وغير التجارية، بما في ذلك عائلة طائرات فانتوم Phantom، اليوم الثلاثاء عن أنها تطور وضع جديد غير متصل بشبكة الإنترنت سوف يساعدها على زيادة مبيعاتها لعملاء القطاع الخاص والعام والعملاء الحكوميين المهتمين بالخصوصية، والذي من المقرر طرحه على تطبيقات DJI في الأسابيع القليلة القادمة.

وبحسب الشركة يطلق على الوضع الجديد اسم “وضع البيانات المحلية”، ويمنع هذا الوضع حركة المرور على الإنترنت من وإلى تطبيقاتها للتحكم بالطيران،  بحيث يوفر وضع البيانات المحلية ضمانات معززة لخصوصية البيانات للعملاء من المؤسسات والحكومات.

وأوضح بريندان شولمان نائب رئيس إدارة السؤون السياسية والقانونية في الشركة الصينية “نحن بصدد إنشاء وضع بيانات محلية لتلبية احتياجات عملاء المؤسسات بما في ذلك المؤسسات العامة والخاصة التي تستعمل تقنيات الشركة من أجل القيام بعمليات حساسة في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف بريندان “تلتزم DJI بحماية خصوصية صور ومقاطع فيديو وسجلات رحلات عملائها، بحيث يعمل وضع البيانات المحلية على توفير ضمانات إضافية للعملاء ذوي الاحتياجات الامنية المتزايدة للبيانات”.

وأوضحت شركة DJI أن تطبيقاتها عادةً ما تقوم بالتواصل عبر الإنترنت لضمان امتلاك الطائرات بدون طيار لخرائط محلية أكثر صلة وبيانات جغرافية وغيرهها من المعلومات التي تعزز سلامة وظيفة الطيران، وتتوقف التطبيقات من إرسال واستقبال البيانات عبر الإنترنت عند تفعيل وضع البيانات المحلية الجديد.

ويؤدي تفعيل هذا الوضع الجديد إلى عدم حصول التطبيقات على تحديثات الخرائط أو تنبيهات الطيارين حول قيود الطيران المفروضة حديثاً أو تحديثات البرمجيات، وحذرت الشركة من أن استعمال الوضع الجديد قد يؤدي إلى قيود في الأداء، ويحصل المستعمل بالمقابل على مستوى معزز فيما يخص ضمان بيانات الرحلات الحساسة.

وتشمل تلك الرحلات الحساسة على الرحلات التي تتعلق بالبنية التحتية الحيوية والرحلات التجارية السرية والمهام الحكومية أو غيرها من العمليات المماثلة، وقال جان جاسباريك المسؤول في الشركة أن هذه الخطوة ضرورية لأن قاعدة عملاء الشركة تتوسع بسرعة من الهواة والطيارين بدون طيار ضمن القطاعات التجارية والحكومية والتعليمية.

وقد طالب هؤلاء بضمانات إضافية حول كيفية التعامل مع بياناتهم، وصرحت الشركة من جهتها بانها تمتلك إمكانية الوصول إلى سجلات المستخدمين للرحلات الجوية والصور والفيديوهات عندما يختار المستخدم مزامنة سجلات رحلاتهم مع خوادمها، أو تحميل الصور والفيديوهات إلى موقعها SkyPixel، أو عند تسليم الطائرة للشركة من أجل الصيانة.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شركة صينية تنافس سامسونغ بتصنيع شاشات المستقبل

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة