أخبار عاجلة
بالصورة: حريق كبير في الكورة -

أقوى وأخطر الميزات التي سيستفيد منها حاملو

أقوى وأخطر الميزات التي سيستفيد منها حاملو
أقوى وأخطر  الميزات التي سيستفيد منها حاملو

بالرغم ان مميزات نظام iOS 11 الذي كشفت عنه مؤخراً لا تعد ولا تحصى، إلا ان العديد من المستخدمين واغلبهم من مستخدمي نظام أندرويد رأوا ان ما أتى به iOS 11 يعد فقط تحسينات عامة على النظام، متجاهلين بذلك ميزة اساسية يمتلكهما النظام وتعد من اخطر واقوى الميزات التي تمتلكها انظمة الهواتف.
 
فما هي تلك الميزة؟
انها ميزة الواقع المعزز Augmented Reality وهي من التقنيات الجديدة التي بدأت تنتشر مؤخراً على الهواتف و الأجهزة الذكية و تستخدمها التطبيقات المختلفة، وهي محط إعجاب الكثير من المستخدمين ، وتعتبر من التقنيات الواعدة التي ستشكل في المستقبل القريب أهمية كبرى.

وميزة أو تقنية الواقع المعزز Augmented Reality موجودة منذ بداية الهواتف الذكية وهناك تطبيقات تستخدم الواقع المعزز منذ فترة طويلة من الوقت. ولكن التطبيقات التي تستخدم الواقع المعزز كانت صعبة في التطوير ، وأداؤها ليس جيداً، وان كانت هناك تجارب ناجحة مثل لعبة "بوكيمون غو" إلا ان تطويرها لم يكن سهلاً ولذلك لم نرى مثلها الكثير.
 
تفاصيل أكثر
الواقع المعزز Augmented Reality - أحياناً يرمز إليها بـ AR - هي باختصار تقنية تسمح لكم بإسقاط الأجسام الافتراضية الرقمية داخل العالم الحقيقي، أو إضافة معلومات إضافية داخل بيئتك الحقيقة باستخدام هاتفك الذكي أو نظاراتك الذكية أو حتى العدسات اللاصقة.
 
كيف ستقوم آبل بإدراج تقنية الواقع المعزز Augmented Reality داخل هواتف ؟
قامت آبل بتضمين مكتبة برمجية اسمها ARKit ضمن نظام iOS 11 وهذه المكتبة تجعل تطوير تطبيقات تستخدم تقنية الواقع المعزز سهل جداً بالنسبة للمطورين مع اتقان شديد وغير مسبوق في هذا المجال، فلا يوجد أجهزة ذكية حتى المدعومة بكاميرات خاصة للواقع المعزز، تقوم بعمل أداء مشابه.

لن يستفيد المستخدمون من هذه التقنية بالشكل المتطور الذي اعلنت عنه آبل إلا بعد صدور iOS 11 رسمياً وصدور تطبيقات تدعم المميزات الجديدة، وبالتالي ننشر لكم بعض الفيديوهات التي ننصحكم بمشاهدتها والتي تظهر وتؤكد لكم ان ميزة الواقع المعزز Augmented Reality من اخطر واقوى الميزات التي سيستفيد منها حاملو هواتف آيفون.

المصدر: business echoes

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة