إنستاجرام تضيف ميزة الرد على القصص عبر الصور والفيديو

أعلنت خدمة مشاركة الصور المملوكة لشركة اليوم الخميس عن توفيرها ميزة جديدة لمستخدميها تتمثل بإمكانية الرد على القصص عن طريق رسائل صور وفيديوهات قابلة للاختفاء، وذلك في محاولة منها لدفع المزيد من المستخدمين إلى استعمال الميزة.

ويمكن لتلك الرسائل أن تكون منمقة باستعمال مرشحات وجوه الرسوم المتحركة أو إرسالها على شكل فيديوهات قصيرة، حيث تظهر للمستخدمين ضمن صندوق البريد الوارد، وذلك عن طريق النقر على رمز الكاميرا الجديد الموجود بجوار مربع الرد على النصي أثناء مشاهدة قصة لإرسال رد على شكل صورة أو فيديو.

ويرى أصدقاء المستخدم ردوده إلى جانب صورة مصغرة لمشاركتهم الأصلية التي رد عليها، وبشكل يشابه الرسائل الأخرى المرسلة بشكل مباشر، فإن الرسائل لا تبقى للأبد ويتم تنبيه الأصدقاء في حال قام المستخدم بالتقاط صورة للشاشة.

وتشير إنستاجرام إلى أن هذه الميزة الجديدة عبارة عن وسيلة لتوفير متعة ومرح أكثر عند الرد على الأصدقاء، كما تعتبرها وسيلة جديدة لجذب عدد أكبر بكثير من المستخدمين على حساب تطبيق التراسل الفيديوي سناب شات.

وتتفاخر الخدمة باستمرار حيال عدد مستخدمي ميزة القصص الخاصة بها البالغ أكثر من 250 مليون مستخدم منذ آخر رقم رسمي نشرته بالمقارنة مع عدد مستخدميها الكلي البالغ أكثر من 700 مليون مستخدم، وتتحدث بشكل أقل حول ميزة الرسائل المباشرة المختفية التي أطلقتها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وتمتلك المنصة فرصة جيدة لتغيير كثير من الأمور من خلال دمجها الرسائل المباشرة مع ميزة القصص، بحيث وفرت للمستخدمين إمكانية استعمال جميع الأدوات الإبداعية الموجودة في كاميرا إنستاجرام بما في ذلك المرشحات والإرتداد والترجيع والملصقات من أجل إظهار شعور المستخدمين الأصلي حول ما يشاركونه.

وتسمح الردود النصية على القصص بزيادة التفاعل والمتعة، كما يمكن اعتبارها ميزة دردشة لحظية مع الأصدقاء بغض النظر عن مكان تواجهم، إلا أن تحديث اليوم يجعل تلك المحادثات أكثر بصرية، وتشمل الردود ملصقاً خاص للقصة نفسها بحيث يمكن للمستخدم تغيير حجمه كما يرغب.

وتتوفر ميزة الرد على القصص عن طريق الصور والفيديوهات حالياً لمستخدمي الإصدار رقم 10.28 من تطبيق إنستاجرام على أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد وآي أو إس iOS.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنستغرام تخطط لتحسين سلوك المستخدمين!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة