أخبار عاجلة
المثقف العربي.. كثير من الإيرازمية قليل من اللوثرية -
فقدان المعنى -
الحريري هبط في فرنسا -
الأمم المتحدة تدخل على خط أزمة الوقود في اليمن -
أيهما الأسرع شفاء، جروح النهار أم الليل؟ -
أغرب صور السيلفي على الإطلاق -
مصادر قصر بعبدا: لم نتبلغ أي طلب لزيارة موفد فرنسي -
عودة الحريري: عون في موقف لا يحسد عليه -

فيفا يختار قائمة المدرب واللاعب الأفضل.. تعرف إليهم

فيفا يختار قائمة المدرب واللاعب الأفضل.. تعرف إليهم
فيفا يختار قائمة المدرب واللاعب الأفضل.. تعرف إليهم
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن القائمة المصغرة للمدربين واللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل في العالم عن عام 2017، وضمت الأولى ثلاثة مدربين من الدوري الإسباني وأربعة من الإنكليزي وآخر من الإيطالي والألماني والفرنسي، إضافة لاسمين على صعيد المنتخبات.

وبطبيعة الحال اختار "فيفا" المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ضمن القائمة بعدما قاد فريقه لتحقيق لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال ، إضافة إلى لويس إنريكي مدرب الإسباني المتوج بالكأس، ودييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد.

واختير أربعة مدربين من الدوري الإنكليزي الممتاز وعلى رأسهم المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي الذي قاد تشلسي للقب، إضافة للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي توج بلقب الدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد، كما اختير بيب غوارديولا الذي لم يتوج بأي لقب مع مانشستر سيتي، وكذلك الأرجنتيني بوكيتينيو الذي حلّ ثانياً في ترتيب الدوري مع توتنهام هوتسبر.

ومن الدوري الألماني اختير الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي فاز بالدوري المحلي مع الفريق إضافة لمواطنه ماسمليانو أليغري من الدوري الإيطالي، وهو الذي حقق لقب السيريا وكأس إيطاليا، كما وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

كما ضمت القائمة اسم المدرب ليوناردو خارديم الذي قاد موناكو لتحقيق لقب الدوري الفرنسي ونصف نهائي دوري الأبطال، وعلى صعيد المنتخبات اختير الألماني يواخيم لوف الذي قاد بلاده بتشكيلة شابة لتحقيق لقب كأس القارات، إضافة إلى تيتي مدرب البرازيل المتوج بذهبية الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

أما على صعيد اللاعبين فاختير 24 لاعباً بينهم سبعة من المتوج بلقب الدوري المحلي والأبطال، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش وتوني كروس وسرجيو راموس، إضافة للحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون نجم يوفنتوس وكذلك الأرجنتيني ليونيل أيقونة برشلونة، ونيمار دا سيلفا الذي غادر البرسا نحو باريس سان جيرمان، إضافة لنجم أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان، ولاعبا تشيلي ألكسيس سانشيز وأرتورو فيدال وأسماء أخرى عدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة