أخبار عاجلة

صباحك أوروبي.. قصة موراتا "الحزينة" .. أيام دي خيا وروني معدودة مع يونايتد كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي.. قصة موراتا "الحزينة" .. أيام دي خيا وروني معدودة مع يونايتد كتب: أسامة صادق
صباحك أوروبي.. قصة موراتا "الحزينة" .. أيام دي خيا وروني معدودة مع يونايتد
كتب: أسامة صادق
كتب: أسامة صادق

 

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

 

ماركا المدريدية

حالة فريدة  

 تحولت حالة ألفارو موراتا من الاستمتاع باحتفالات التتويج بلقب الليجا في ساحة ثيبيليس إلى الرغبة في الرحيل عنها دون قدرته على احتواء دموعه بين مبادرات من زملائه لمواساته، ما جعل الأمر يبدو في النهاية كوداع وشيك حزين.

ولم يشارك موراتا بالصورة التي كان يأمل فيها هذا الموسم حيث لعب ألف و331 دقيقة موزعة على 26 جولة، لكن دوره كان مهما حيث يعد ثاني أكبر هدافي الفريق في الليجا بعد كريستيانو رونالدو برصيد 15 هدفا.

بدأ اللاعب الاحتفالات بحماس كبير حيث احتفل فيها مع لوكاس فاسكيز وكيكو كاسيا، باقتحام قاعة المؤتمرات الصحفية مع باقي اللاعبين ليمازح زين الدين زيدان.

لم يتوقف المزاح عند هذا بل جلس في مكان زيدان ورد على أسئلة الصحفيين، كما اشتمل على أنواع أخرى من المزاح، كالانزلاق على أرضية المطار ليعرقل أحد أفراد الأمن قبل أن يلتقط الاثنان صورة تذكارية معا.

هتف مع هبوطه من الطائرة، ورقص في الحافلة التي أقلت الفريق لساحة ثيبيليس، حيث استمر الاحتفال حتى سرت مشاعر غريبة في جسده.

أنهى اللاعب الاحتفال بالابتعاد عن مظاهره، وقف يستند على المتاريس ليشاهد تمثال الإلهة ثيبيليس، بينما يحتفل الجمهور في ظهره باللقب الـ33 في الليجا دون قدرته على احتواء دموعه.

كان داني كارفاخال أول من أدرك الوضع وتوجه لمواساة زميله، واضعا يده على ظهره، وانتهت المبادرة بعناق جماعي انضم له لاحقا الكولومبي خاميس رودريجز، ماركو أسينسيو وناتشو فرناندز وكيكو كاسيا في مجموعة لقطات رصدتها كاميرات قناة (كواترو).

وكان آخر الصاعدين للحافلة في نهاية الحفل وعلى محياه ترتسم أمارات تدل على اقتراب رحيله عن النادي بنهاية الموسم، إذا حدث هذا ستكون ثاني مرة يرحل فيها عن النادي الذي يتأهل فيه وقد تكون نهاية قصة قصيرة حزينة، لكنها مليئة بالإنجازات.

 

اعادة انتخاب فيار  

أُعيد انتخاب انخيل ماريا فيار، رئيسا للاتحاد الإسباني بالتزكية، الاثنين، وذلك للمرة الثامنة على التوالي.

وحصل بيار (67 عاما) على 112 صوتا، وامتنع 11 اخرين عن التصويت، بينما كانت هناك ستة أصوات باطلة ليستمر في المنصب، الذي شغله منذ 1988، حتى 2020.

وترأس لاعب الوسط السابق لأتلتيك بيلباو، الاتحاد الإسباني، خلال أنجح حقب الماتادور، إذ فاز ببطولة اليورو مرتين متتاليتين عامي 2008 و2012، وكأس العالم عام 2010.

وقال بيار الصحفيين "تلقينا دعما كبيرا من خلال هذا الفوز الحاسم. عملنا وفزنا بنزاهة.. إنه فوز شرعي.. بدعم من أغلبية كبيرة".

ويتم انتخاب رئيس الاتحاد بالأغلبية المطلقة، من قبل أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد التي تشمل 120 عضوا يمثلون الأندية واللاعبين والحكام والمدربين، والذين يتم انتخابهم في المقابل من قبل الأعضاء العاديين بالاتحاد.

 

اس المدريدية

دي خيا 

يبدو أن أيام الحارس الدولي ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد باتت معدودة في اولد ترافورد ، حيث تتردد الكثير من الأنباء عن رحيله باتجاه ريال مدريد الصيف المقبل.

ونشر الحارس الدولي تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" موجهًا حديثه لجماهير مانشستر يونايتد وقال: "شكرًا لكم على دعمكم دائمًا".

وتقول صحيفة "أس" الإسبانية إن هذه الرسالة التي نشرها دي خيا عبر حسابه، تبدو وكأنها الرسالة الوداعية من دي خيا لجماهير مانشستر يونايتد، فريق الحالي.

وكانت العديد من التقارير التي ربطت بقوة الحارس الإسباني، للعودة إلى العاصمة الإسبانية مدريد الصيف المقبل، والانضمام لصفوف نادي ريال مدريد الذي يرغب بتعزيز مركز حراسة مرماه.

يذكر أن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى فريق ريال مدريد الحالي قال الاحد بعد فوز فريقه بالليجا :"سوف أبقى، سألتهم من يأتي، ليس لدي مشكلة في المنافسة".

 

بيبي تجاهل 

أبدى بيبي مدافع نادي ريال مدريد ، سعادته الكبيرة، خلال احتفالات فريقه بلقب الليجا  الإثنين، في مجلس مدينة مدريد الإسبانية.

و هناك  تصريحات اللاعب البرتغالي عن مستقبله حيث قال: "مستقبلي؟ أمامنا دوري أبطال ، ومن غير المهنية التحدث عن هذا الأمر، بالنسبة للنادي هناك أشياء مهمة، أنا أنتظر النادي حتى اليوم الأخير ولنرى ما سيحدث".

ولم يتوصل البرتغالي لاتفاق مع ريال مدريد لتمديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وأفادت تقارير أنه اتفق مع نادي إنتر ميلان الإيطالي للانتقال إليه الصيف المقبل.

وأضاف البرتغالي: "جزء من قلبي سيكون دائمًا في ريال مدريد، أنا مدين للابيض  بالكثير لما أعطاه لي، وللجماهير ومحبتهم لي، عندما ألعب أو لا ألعب، أنا سأعمل من أجلهم حتى النهاية".

واختتم: "لا يزال أمامنا نقطة صغيرة لصنع التاريخ في ريال مدريد، الجميع لديه رغبة في ذلك، من الأربعاء سوف نبدأ التفكير في نهائي دوري أبطال أوروبا".

ويستعد ريال مدريد لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي يوم 3 يونيو المقبل. 

 

تشكيلة

انتهى موسم الدوري الإسباني 2016-2017، بتتويج ريال مدريد في الجولة الأخيرة من المسابقة، على حساب ، وبفارق 3 نقاط فقط بين الفريقين.

 أن موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، قد أعلن التشكيلة المثالية لليجا لهذا الموسم، والتي ضمت 4 لاعبين من ريال مدريد و3 من برشلونة.

وجاءت التشكيلة المثالية لليجا من (اليويفا) على النحو التالي:

حراسة المرمى: يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)

الدفاع: فيليبي لويس (أتلتيكو مدريد) - جيرارد بيكيه (برشلونة) - سرجيو راموس (ريال مدريد) - كارفاخال (ريال مدريد).

الوسط: توني كروس (ريال مدريد) - بابلو بياتي (إسبانيول) - مانو تريجيروس (فياريال).

الهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) - لويس سواريز (برشلونة) - ليونيل ميسي (برشلونة)

ووقع الاختيار على الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، كمدرب لهذه المجموعة والتشكيلة المثالية.

فيما جاء لاعبو الاحتياط كالتالي:

تير شتيجن (برشلونة) - مارسيلو (ريال مدريد) - فيتولو (إشبيلية) - تشابي بيريتو (ريال سوسييداد) - بيدرو ليون (إيبار) - (برشلونة) - جريزمان (أتلتيكو مدريد).

أما تشكيلة اللاعبين الصاعدين فكانت كالتالي: كيبا أريزا (أتلتيك بيلباو) - أودريزولا (ريال سوسييداد) - ييري ألفاريز (أتلتيك بيلباو) - ناتشو (ريال مدريد) - ثيو هيرنانديو (ديبورتيفو ألافيس) - ماركوس لورينتي (ديبورتيفو ألافيس) - كارلوس سولير (فالنسيا) - بابلو فورنالس (مالاجا) - ماركو أسينسيو (ريال مدريد) - ساندرو (مالاجا) واختير المدرب ماوريسيو بيليجرينيو (مدرب ألافيس) لقيادة هذا الفريق الصاعد.

يذكر أن مهاجي برشلونة نيمار واتلتيكو مدريد جريزمان، مرشحان ليقودان صفقتان قياسيتان في الميركاتو الصيفي القادم، مع توارد تقارير عروض إنجليزية لشرائهما، بمبالغ قد تكون خيالية، ورغم ذلك، فلم يقدما الموسم المتوقع منهما.

 

سبورت  الكاتالونية

فالفيردي مسالة وقت ؟ 

قالت تقارير صحفية إسبانية، إن قرار تعيين إرنستو فالفيردي مدربًا لنادي برشلونة ليس إلا مسألة وقت، فالإعلان الرسمي عن تعيينه مدربًا للفريق الكتالوني سيكون 29 مايو/أيار الجاري، بعد مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا بين برشلونة وديبورتيفو ألافيس.

المدرب فالفيردي يستعد للعودة لمدينته  السابقة برشلونة.

فالفيردي بدأ البحث عن منزل جديد لشرائه في برشلونة، إضافة إلى البحث عن مدرسة لالتحاق أطفاله بها، وذلك خلال تسلمه مهام مدرب  للنادي الكتالوني.

و من المرجح أن يشتري المدرب فالفيردي منزلًا في منطقة ساريا سانتي غيرفاسي، وهي منطقة بالقرب من مدرسة فريدريك ميسترال، التي من المرجح أن يدرس اثنان من أبنائه فيها.

وكانت إذاعة "كوبيه"، قد ذكرت، في تقرير لها منذ 4 أيام، أن برشلونة فضلت فالفيردي، على عدة خيارات أخرى، مثل ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام، وخوان كارلوس أنزوي، المساعد الحالي لإنريكي.

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

فيدال ... ميلان ؟ 

يسعى مسئولو نادي إيه سي ميلان الإيطالي لتدعيم الجبهة اليمنى للفريق بصفقة مميزة خلال فترة الانتقالات الصيفية.

أن إدارة ميلان وضعت أليكس فيدال ظهير أيمن نادي برشلونة اليكس فيدال في حساباتها، في حال تعثر المفاوضات مع أندريا كونتي لاعب أتالانتا.

ولفتت إلى أن فيدال غاب عن الملاعب منذ إصابته العنيفة بكسر في كاحل القدم اليمنى في مباراة ألافيس، ليخسر مكانه في التشكيلة الأساسية بعدما لعب 5 لقاءات متتالية، وبدأ يكتسب لياقة المباريات.

وذكرت الصحيفة أنه إجمالا، خاض أليكس فيدال 11 مباراة طوال الموسم الجاري، بواقع 6 بالدوري و3 في كأس ملك إسبانيا ومباراة في دوري أبطال أوروبا ومثلها في كأس السوبر الإسباني، ونجح في إحراز هدفين وصناعة 5 أهداف.

وأكدت الصحيفة أن القدرات المميزة لأليكس فيدال خاصة على المستوى الهجومي تعد مغرية للغاية لمسؤولي ميلان، الذي يستعد للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" الموسم المقبل، بعدما أنهى الموسم الحالي محتلاً المركز السادس.

من ناحية اخرى نؤكد  إن إدارة البارسا أبلغت اللاعب رسميًا ببقاءه في صفوف الفريق الموسم المقبل، ولن يتم عرضه في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

أن اللاعب لديه الموافقة من الإدارة الفنية للنادي بالمواصلة في الفريق، وذلك قبل أن يتم تعيين مدرب جديد، كما أنه من المتوقع أن يوافق المدرب الجديد للنادي على استمراره في الفريق الموسم المقبل.

وانضم فيدال لصفوف نادي برشلونة الإسباني في صيف عام 2015 قادمًا من إشبيلية، ويملك عقدًا مع الفريق الكتالوني حتى عام 2020.

 

تناقضات 

قائد ريال سرجيو راموس، بعد احتفالات فريقه ، بالتتويج بلقب الليجا الذي حققه  الأحد بعد الفوز على مالاجا تمادى كثيرا .

إن راموس كان "متناقضًا" في احتفالات فريقه بالفوز باللقب، وذلك بعد الهتافات التي أطلقها لاعبو ومشجعو ريال مدريد في الاحتفالات ضد مدافع برشلونة جيرارد بيكيه.

وكان راموس قد أطلق تصريحًا عام 2015 بعد احتفالات برشلونة وإهانة بيكيه للاعبي ريال مدريد، حيث قال راموس وقتها "عندما أفوز سأحتفل، ولن أذكر أي شخص ليس بفريقي"، في إشارة لما فعله بيكيه.

وكان راموس قد انضم أمس إلى الهتاف ضد مدافع برشلونة أمام جماهير ريال مدريد، وردد الجميع هتاف "بيكيه أيها الوقح، قم بأداء التحية للبطل".

وكان راموس قد رفض التصريحات العدائية من بيكيه في وقت سابق، مؤكدًا أنه يحرص على وحدة صف لاروخا ، كون المدافعان يلعبان في صفوف الماتادور.

 

       

بيلد

ماذا حدث ؟ 

تبدلت مواقع أندية الصف الثاني في الدوري الألماني البوندسليجا هذا الموسم، في ظاهرة لم تحدث في السنوات الأخيرة.

فبعد أن كانت فرق مثل باير ليفركوزن وشالكه ومونشنجلادباخ وبريمن وغيرها، تأتي خلف بايرن ميونيخ ودورتموند، تقدمت فرق أخرى إلى تلك المراكز مثل الوافد الجديد لايبزيج وهوفنهايم وهيرتا برلين وفرايبورج. وهناك دروس أخرى ظهرت مع نهاية الموسم من أبرزها:

1. اختفاء "الفريق الصاعد"

من أهم دروس موسم الدوري الألماني 2016-2017، إلغاء مصطلح "فريق صاعد" للدوري.

فعادة كانت الفرق الصاعدة للدوري، هي فرق يتحتم عليها أن تكافح بكل قوة من أجل النقاط، ولا يهم الأداء الكروي، فالمهم هو عدم الهبوط من جديد.

لكن هذه النظرة تغيرت الآن مع لايبزيج وفرايبورج، الصاعدين هذا الموسم.

فقد ظل لايبزيج ينافس بايرن معظم أوقات الموسم على الصدارة، وفي النهاية احتل المركز الثاني، أما فرايبورج احتل المركز السابع.

وكانت عروض الفريقين خصوصا الوصيف لايبزيج تتميز بالشجاعة والخطط الذكية، حسب ما يرى موقع قناة "إن تي في" الألمانية.

2. القدرة على الفوز وتلقي الخسارة

فاز بايرن بالبطولة عن جدارة، لكنه على عكس السنوات الأربع الماضية، لم يكن ذلك العملاق الذي لا يقهر، فقد خسر مباراتين وتعادل في 7، بينما خسر لايبزيج صاحب المركز الثاني 7 مباريات وفي المقابل خسر دورتموند صاحب المركز الثالث 6 مباريات.

إن الدوري الألماني أكثر توازنا مما يظهر في ترتيب الفرق في جدوله "فعندما يواجه كولن، صاحب المركز الخامس، فولفسبورج، صاحب المركز الـ16 لن تلاحظ فرقا كبيرا في المستوى الكروي".

وأضاف أن فريقا مثل هيرتا برلين فاز بمباريات كثيرة بسبب قلة الحظ، وفريقا مثل ماينز لو كان حظه سيئا قليلا لهبط هذا الموسم.

3. الفوز المتسلسل والهزائم المتتالية

فريق مثل إنجولشتات لم يفز ولا مرة واحدة في المباريات العشرة الأولى له هذا الموسم، وفجأة فاز في أسبوع واحد في ثلاث مباريات.

فريق آخر هو فرانكفورت، كان في ختام دور الذهاب يحتل المركز الرابع وفي دور الإياب كان أسوأ الفرق في البطولة، كذلك فيردر بريمن لعب بقوة وحماس لمدة طويلة وكأنه يصارع الهبوط وفجأة خسر 11 مباراة متتالية.

وتلقى هامبورج كالعادة في ميونيخ هزيمة ثقيلة، لكن بعدها وفي أربع مباريات متتالية على أرضه فاز على مونشنجلادباخ وكولن وبرلين وهوفنهايم.

كما أكد موسم البوندسليجا، الذي أسدل عليه الستار السبت الماضي، أن البطولة لا يفوز بها عموما، وخصوصا في السنوات الخمس الأخيرة، إلا مدرب كان لاعبا دوليا كبيرا.

أما المدربون، أصحاب الأسماء غير المعروفة مسبقا، فقد برز بعضهم ونجح في فترات، لكن في النهاية لابد من الانتظار حتى يكسروا تلك القاعدة.

4. أعداد الجماهير في تناقص

تركيز معظم فرق الدوري على اللعب البدني أضر بالأندية الألمانية في المسابقات الأوروبية.

في ألمانيا لا تعتني الفرق كثيرا بالمهارات الفنية للاعبيها، وتركز أكثر على القدرة على الجري واللياقة البدنية.

ومن نتائج ذلك عدم تواجد فريق ألماني منذ فترة طويلة في نصف نهائي أي بطولة أوروبية منذ عام 2014، العام الذي فازت فيه ألمانيا بكأس العالم.

الحقيقة هي أن بايرن ميونيخ هو الفريق الوحيد، الذي كانت تذاكر مبارياته مباعة عن آخرها، وبالنسبة لبقية الفرق فإن هناك 10 أندية انخفضت أعداد الجماهير في مدرجاتها هذا الموسم مقارنة مع الموسم الماضي، ومن بينها دورتموند وشالكه وبريمن.

 

فرنسا 

ليكيب

يفكر 

يفكر دي ماريا، نجم باريس سان جيرمان، في إمكانية الرحيل عن صفوف الفريق الباريزي ، عقب نهاية الموسم الجاري.

وفي هذا الصدد، أشارت صحف اسبانية  إلى أن دي ماريا انفصل عن مدير أعماله  البرتغالي الشهير خورخي  مينديز، وتعاقد مع وكيل أرجنتيني، الذي يخطط لنقله من فرنسا إلى الدوري الإسباني أو الإيطالي، ولتحقيق ذلك، تواصل وكيل الأعمال الجديد مع نادي برشلونة في محاولة لإعادته مجددا لليجا، والانضمام إلى زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، خاصة مع أنباء قدوم المدرب المحتمل إرنستو فالفيردي.

وأضافت ، أن دي ماريا الذي يقضي حاليا إجازته في جزيرة إيبيزا الاسبانية ، يميل كثيرًا للعودة مجددًا لأجواء الليجا، كونه يتمتع بعلاقة قوية مع مواطنيه خافيير ماسكيرانو وليونيل ميسي نجمي الفريق الكتالوني

ولفتت إلى أن إدارة برشلونة، حاولت التعاقد مع دي ماريا، عندما كان لاعبًا بصفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولكن كان هناك شرط جزائي وضعه ريال مدريد في الصفقة لإغلاق الباب أمام عودته إلى إسبانيا، وهو شرط لا يتواجد في عقده الحالي مع النادي الباريسي.

وحسب الصحف ، فإن نادي برشلونة اعتذر لوكيل أعمال دي ماريا، كونه يركز أكثر على التعاقد مع زميله الإيطالي ماركو فيراتي، ولاعب ليفربول البرازيلي كوتينيو.

ولا تنحصر مفاوضات وكيل أعمال دي ماريا مع البارسا فقط، بل أكدت "موندو ديبورتيفو"، إلى أن اللاعب يحظى أيضًا باهتمام عمالقة الدوري الإيطالي مثل روما ونابولي وإنتر وإيه سي ميلان.

 

انجلترا 

الصن 

فينجر ينفي 

نفى  أرسين فينجر، سعيه لإحداث ثورة في سوق الانتقالات الصيفية، مشيرًا إلى إمكانية ضمه لاعبًا أو اثنين فقط.

وأنهى أرسنال الدوري الإنجليزي في المركز الخامس، مما يعني مشاركته في الدوري الأوروبي، وفشله في التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ فينجر منذ قدومه عام 1996.

وقال فينجر : "نحن نمتلك مجموعة من اللاعبين قادرة على العودة والتألق الموسم المقبل، فرغم الظروف الصعبة التي عشناها، لكننا قادرون على العودة".

وتابع: "في الموسم المقبل علينا الحفاظ على 90% من لاعبينا على أقل تقدير، وربما نشتري لاعبًا أو اثنين فقط لتدعيم بعض المراكز وهذا يكفي، فنحن لا نريد سوى لاعبين بجودة عالية".

وينتهي عقد الألماني مسعود أوزيل والتشيلي أليكسيس سانشيز في 2018، ويسعى الجانرز لتجديد عقدهما مع الفريق في ظل محاولات من تشيلسي ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ، للتعاقد مع جناح الفريق، بينما يرغب البافاري وفناربخشه التركي في جلب صانع الألعاب.

كما يسعى نادي برشلونة الإسباني للتعاقد مع هيكتور بيليرين، لاعب الجانرز، لتدعيم الجهة اليمنى، فيما يصر أرسنال على مبلغ 50 مليون يورو للموافقة على بيعه.

 

يايا لن يرحل عن ايست لاند 

أكد  يايا توريه أنه لن يرحل عن صفوف مانشستر سيتي الفريق السماوي، رغم تلقيه عرضًا للانضمام للدوري الصيني الموسم المقبل.

ويحصل توريه على راتب 300 ألف إسترليني أسبوعيًا مع السيتي، لكنه سيضطر لتقليل راتبه في حال الاستمرار في قلعة الاتحاد الموسم المقبل.

وقال توريه "بالنسبة لي، الأمر لا يتعلق بالأموال، ولكن بالجمهور، ولذلك ربما استمر مع مانشستر سيتي، لكني لم أحسم قراري بعد".

وأضاف "أرغب في الاستمرار هنا لفترة طويلة ولو اعتزلت مع السيتي سيكون هذا شيئًا جيدًا، لأنني لا أرى نفسي بقميص فريق آخر".

وتابع توريه "علاقتي بالمدرب  بيب جوارديولا دائمًا كانت جيدة حتى في الأوقات الصعبة، وهو يعلم جيدًا أنني أبذل قصارى جهدي لخدمة الفريق الإنجليزي حتى لو لعبت 10 أو 20 دقيقة في المباراة".

وختم توريه حديثه بقوله "أود دائمًا المشاركة في كل مباريات الموسم، ولكن قرارات اللعب بيد المدرب ويجب احترامها".

 

ميرور 

روني يرحل   

 

قال فيل نيفيل، المدافع السابق لمانشستر يونايتد، إن القائد وين روني ربما سيضطر للرحيل عن الشياطين الحمر، لإطالة مسيرته "عند أعلى المستويات".

وشارك روني في 42 مباراة في كل المسابقات هذا الموسم، كان في غالبيتها بديلا، إذ يعتمد المدرب جوزيه مورينيو على الهداف زلاتان إبراهيموفيتش، قبل أن تنهي إصابة في الركبة موسم المهاجم السويدي.

ولا يتوقع نيفيل أن يلعب روني (31 عاما) أساسيا في نهائي الدوري الأوروبي أمام أياكس الهولندي، في ظل أنباء عن أن قائد اليونايتد سيرحل لإيفرتون في فترة الانتقالات الصيفية.

وقال نيفيل، في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس "نأمل ألا يغادر روني ولكن نظرا لمجريات الموسم، خاصة منذ عيد الميلاد، لم يشارك بالقدر الذي ربما يحلو له".

وأضاف "يريد المشاركة في المباريات الكبرى وفيما يتعلق بمباراة يوم الأربعاء.. مشاركته في التشكيلة الأساسية ستكون مفاجأة بالنسبة لي".

وتابع نيفيل "إذا أراد مواصلة اللعب عند أعلى المستويات.. وأن يكون الخيار الأول في تشكيلة الفريق.. فربما سيضطر للرحيل". 

 

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

كوادو مستمر باليوفي 

أعلن نادي يوفنتوس ، استمرار الدولي الكولومبي خوان كوادرادو، في صفوف السيدة العجوز حتى عام 2020 بعقد دائم قادمًا من صفوف تشيلسي الإنجليزي.

وقال يوفنتوس عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، إنه سيدفع مبلغ 20 مليون يورو لنادي تشيلسي ، ويحصل على عقد اللاعب بشكل دائم، علما بأنه يلعب في البيانكونيري على سبيل الإعارة منذ عام 2015.

وأكد يوفنتوس أنه سيدفع الـ20 مليون يورو على ثلاث دفعات بدءًا من موسم 2018/2017، وسيستمر اللاعب في صفوف النادي الإيطالي بعقد حتى 30 يونيو من عام 2020.

وأشاد الموقع الرسمي باللاعب الكولومبي ووصفه باللاعب المثابر صاحب الشخصية القوية، بعد أن لعب 83 مباراة بقميص البيانكونيري، بانضباط تكتيكي تحت قيادة المدرب  أليجري.

 

وجه جديد 

نشر نادي ميلان  ، عبر موقعه الرسمي صورًا للمدافع الأرجنتيني ماتيو موساتشيو أثناء خضوعه للكشف الطبي في مركز طبي في مدينة ميلان، في إشارة إلى أن الإعلان الرسمي عن ضم اللاعب سيتم قريبًا.

ويحمل موساتشيو، 26 عاما، جواز سفر إيطالي، ويستعد لأن يكون أول صفقات ميلان في فترة الانتقالات الصيفية، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء "انسا" .

ويلعب موساتشيو في صفوف فياريال الإسباني منذ 2009 بعد قدومه من صفوف ريفر بليت الأرجنتيني.

وتغلب ميلان على بولونيا 3 /صفر الأحد ليحتل المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

 

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

هيمنة مطلقة  

توج فريق يوفنتوس  الأحد لسادس مرة على التوالي بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم (كالتشيو) ليتجاوز بذلك أرقام ريال مدريد وبايرن ميونيخ اللذان سبق لهما التتويج خمس مرات على التوالي ببطولة الدوري المحلي الخاصة بكل منهما.

وأكد اليوفي هيمنته المطلقة في إيطاليا بفوزه للمرة الـ33 بلقب (الإسكوديتو) بعد انتصاره أمس بثلاثة أهداف نظيفة على كروتوني.

وتجاوز بذلك يوفنتوس الرقم المسجل باسم إنتر ميلانو وتورينو بواقع خمس مرات على التوالي داخل إيطاليا، وأيضا ريال مدريد الإسباني الذي فاز خمس مرات متتالية بالليجا مرتين من قبل، بالإضافة إلى بايرن ميونيخ.

وقد توج الريال، منافس اليوفي في نهائي دوري أبطال أوروبا في الثالث من يونيو/حزيران المقبل في كارديف (يولز)، خمس مرات على التوالي بالليجا بين عامي 1960 و1964 وأيضا بين عامي 1986 و1990.

وقاد الملكي في الحقبة الأولى الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو والبلغاري فرينتش بوشكاش، فيما قاد الفريق الإسباني في حقبة انتصاراته الثانية الإسباني إميليو بوتراجينيو والمكسيكي هوجو سانشيز.

وفي مواسم حديثة فاز الفريق الألماني خمس مرات متتالية بلقب البوندسيلجا تحت إمرة يوب هايكنز وجوسيب جوارديولا والمدرب الحالي الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويهيمن الفريق البافاري على الدوري الألماني منذ عام 2013 تحت قيادة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي والهولندي أريين روبين.

أما في إيطاليا، فاز إنتر خمس مرات بالكالتشيو بين عامي 2006 و2010 وبالمثل تورينو في أربعينيات القرن الماضي، فيما طبع يوفنتوس بصمته المهيمنة من قبل بين عامي 1931 و1935.

وفي ضوء ذلك، تجاوز يوفنتوس كافة الأرقام المسجلة بفوزه أمس للمرة السادسة على التوالي بالكالتشيو، ليقترب من تقاسم الرقم المسجل باسم أولمبيك ليون الفرنسي، الذي فاز 7 مرات على التوالي بلقب الدوري المحلي بين 2002 و2008.

 

تأكيدات  

أشاد لوتشيانو سباليتي مدرب  روما بخصمه يوفنتوس بعد تحقيق الثنائية المحلية هذا الموسم والوصول إلى نهائي دوري الأبطال مؤكدًا أن كل النتائج التي حققها البيانكونيري هذا الموسم مستحقة وتعكس قوته الكبيرة.

وقال سباليتي  : "إنهاء الموسم في المركز الثاني والتفوق على نابولي بعدما حدث العكس خلال الموسم الماضي يعد خطوة للأمام دون شك ودليل على التطور".

وأضاف قائلا: "أما مع يوفنتوس فلم يكن هناك أي فرصة لمنافسة السيدة العجوز بشكل حقيقي، إنه فريق قوي للغاية وما حققه حتى الآن كان مستحقًا تمامًا".

وبشأن مستقبل توتي قائد روما: "لا أعلم ماذا سيفعل توتي في المستقبل، وهل سيكون لقاء جنوى الأسبوع المقبل هو الأخير له في عالم كرة القدم أم لا، ولا أعلم في ماذا يفكر".

أن ذلك الحديث كان في مطعم مدرب روما الخاص بصحبة فرانكو بالديني المدير العام السابق لنادي روما والصديق المقرب له بالإضافة إلى كارلو أنشيلوتي مدرب فريق بايرن ميونيخ وكارل هاينز رومينيجيه المدير التنفيذي للنادي البافاري وفيدريكو كييزا مهاجم فريق فيورنتينا.

بيبي و كونتي 

أكد المدير الرياضي لنادي إنتر ميلان بييرو أوسيليو، الأحد، أن فريقه مهتم فعليًا بالتعاقد مع "بيبي".المدافع البرتغالي لريال مدريد الإسباني، 

وقال أوسيليو إن المدافع تم عرضه على إنتر ميلان، لكنه أضاف أن "من الحماقة الحديث عن ضم بعض اللاعبين قبل تعيين مدرب للفريق".

وأضاف في تصريحات تليفزيونية : "إذا كان علي أن أقول لكم كم اسم تم اقتراحه للانضمام للفريق، فسيكون لدينا 150 لاعبًا في إنتر ميلان".

وتابع: "بيبي تم اقتراحه علينا، ويمكننا أن نقدم الكثير من الأشياء، لكن يجب أن نأخذ الوقت الكافي الذي نحتاجه، لديه صفات مميزة ولكن علينا أن نفكر في عمره.. ولا يجب أن ننسى ما قدمه بيرلو في يوفنتوس عندما قال الجميع إنه انتهى".

واستطرد أوسيليو: "أريد أن أضع اعتبارات بمعني غامض، ليس بيبي على وجه الخصوص لأنه لا يوجد أي اتفاق بيننا".

وتحدث أيضًا عن اهتمام الإنتر بأنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، لكنه كان حذرًا وقال: "لدينا العديد من الأهداف، لكن بعضها من الصعب إغراؤه، لأنهم بالفعل في أندية كبيرة".

وأردف: "نحن نعرف من هم المدربين الكبار، لكن لديهم عقود مع أنديتهم الكبيرة أيضًا، لن أكشف عن الأسماء بكل تأكيد.. بيولي كان رجلًا رائعًا وقرار إقالته تم اتخاذه في وقت سابق، لكننا نحترمه لأنه قدم كل ما يملك للفريق، ولم يكن من الجيد أن نتركه معلقًا وسط التكهنات حول إجراء التغيير".


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة