الاتحاد الأفريقي يعلن نظاماً جديداً لتأهل المنتخبات لكأس الأمم

الاتحاد الأفريقي يعلن نظاماً جديداً لتأهل المنتخبات لكأس الأمم
الاتحاد الأفريقي يعلن نظاماً جديداً لتأهل المنتخبات لكأس الأمم
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نظاماً جديداً يحدد المتأهلين لمنافسات كأس الأمم الأفريقية اعتباراً من البطولة التي ستقام في عام 2019 بالكاميرون، وذلك بعدما قرر رفع عدد المنتخبات المشاركة في تلك النسخة إلى 24 منتخباً بدلاً من 16 منتخباً كما كان في السابق.

وأصبح بمقدور منتخبين من كل مجموعة التأهل للعرس الأفريقي عوضاً عن منتخب وحيد وثلاثة منتخبات تحتل أفضل مركز ثانٍ في المجموعات الـ 12، وهو ما يعزز حظوظ المنتخبات العربية في بلوغ "كان 2019" المقبل.

وانطلقت تصفيات كأس أمم أفريقيا فعليا بإقامة جولة وحيدة فقط، وسينطبق النظام الجديد على ما تبقى من جولات مقررة، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات يتأهل أول وثاني كل مجموعة للنهائيات الأفريقية، باستثناء المجموعة الثانية التي يتأهل عنها منتخب واحد يضاف إليها منتخب البلد المضيف الكاميرون إلا إذا تصدرت الكاميرون ترتيب تلك المنتخبات فسيتأهل الوصيف للبطولة.

وتعززت حظوظ المنتخبات العربية المشاركة في التصفيات حيث وقع المنتخب المغربي الذي خسر أولى مبارياته في الجولة الأولى في المجموعة الثانية إلى جانب الكاميرون مالاوي وجزر القمر، فيما حل المنتخب الجزائري الذي سجل الانتصار في المجموعة الرابعة مع بنين وغامبيا وتوغو وجاء السودان في الأولى مع السنغال ومدغشقر وغينيا الاستوائية وجنوب السودان في الثالثة مع الغابون ومالي وبورندي.

وحل المنتخب الليبي في المجموعة الخامسة التي يتصدرها مع منتخبات جنوب أفريقيا والسيشل ونيجيريا وجاء المنتخبان التونسي والمصري في المجموعة العاشرة إلى جانب النيجر وسوازيلاند معاً حيث تتصدر تونس تلك المجموعة بانتصار وحيد عكس المنتخب المصري الذي خسر في الجولة الأولى لكنه بات أكثر حظوظاً بعد النظام الجديد.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوغبا: الإسلام يلهمني ويدفعني لتقديم الأفضل في حياتي
التالى ديمبيلي مُفاجَأ برحيل نيمار ويرحب بالانتقال إلى صفوف برشلونة

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة