أخبار عاجلة
تيلرسون: تصنيف كوريا الشمالية يردع المتعاونين معها -
مخاطر مالية مقلقة.. والإقتصاد اللبناني معرّض للإهتزاز -
ارتفاع عدد هجمات DDoS بشكل مستمر -

الساحر "نيمار" ليس أعلى اللاعبين أجراً في العالم

الساحر "نيمار" ليس أعلى اللاعبين أجراً في العالم
الساحر "نيمار" ليس أعلى اللاعبين أجراً في العالم

لينكات لإختصار الروابط

انضم قائد المنتخب البرازيلي، دا سيلفا، بصفة رسمية إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي قادماً من نادي الإسباني، في صفقةٍ قياسية تاريخية كلفت إدارة النادي الفرنسي مبلغ 222 مليون يورو، ليُصبح النجم البرازيلي بالتالي اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم.

ورغم أن اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 25 عاماً بات اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم مُتفوقاً بفارق شاسع عن أقرب منافسيه، الفرنسي بول بوغبا، إلا أنه لا يُعد أعلى لاعبي كرة القدم أجراً في العالم، حيث سيتقاضى نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الجديد أجراً شهرياً ضخماً يصل إلى 30 مليون يورو، أي أقل بكثير مما يتقاضاه النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، الذي يتصدر قائمة أعلى اللاعبين أجراً في العالم.

كارلوس تيفيز
ويتربّع المهاجم الأرجنتيني منذ انتقاله إلى صفوف فريق شانغهاي غرينلاند شينهوا الصيني قادماً من نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني في شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي على عرش قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في العالم، حيث أصبح اللاعب الأرجنتيني يتقاضى مبلغ 650 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، أي ما يُعادل 34 مليون إسترليني سنوياً (38 مليون يورو) ما جعله اللاعب الأعلى أجراً في العالم.

نيمار دا سيلفا
وبات نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، ثاني أعلى اللاعبين أجراً في العالم بموجب عقده الجديد مع نادي العاصمة الفرنسية، حيث سيتقاضى اللاعب البرازيلي أجراً سنوياً ضخماً يصل إلى 26 مليون جنيه إسترليني، ليتفوق بهذا الرقم على نخبة كبيرة من أبرز نجوم الساحرة المستديرة حول العالم، لعل أبرزهم زميله السابق في صفوف نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل .

إزيكييل لافيتزي
ويُعتبر نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي السابق، إزيكييل لافيتزي، هو ثالث أعلى لاعبي كرة القدم أجراً حول العالم، حيث يحصل اللاعب الأرجنتيني مع فريقه هيباي شينا فورتيون الصيني على راتب سنوي يصل إلى 24 مليون جنيه إسترليني، وذلك منذ انضمامه إلى صفوف الفريق الصيني، الذي تأسس عام 2010 في مدينة تشنهوانغداو، التي تبعد عن شرق العاصمة بكين بنحو 300 كيلومتر.

ليونيل ميسي
ويحتل اللاعب الأرجنتيني الحائز على جائزة الكرة الذهبية التي تُمنح سنوياً لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، ليونيل ميسي، المركز الرابع على صعيد قائمة أعلى لاعبي كرة القدم أجراً حول العالم، حيث يتقاضى البرغوث الأرجنتيني أجراً سنوياً يصل إلى 22.5 مليون جنيه إسترليني، وذلك بموجب عقده الجديد الذي جدّده أخيراً ليستمر حتى أربع سنوات قادمة، أي حتّى عام 2021.

أوسكار دوس سانتوس
ويتساوى نجم نادي برشلونة الإسباني في قيمة الراتب الذي يتقاضاه مع لاعب الوسط البرازيلي، أوسكار دوس سانتوس إمبوابا، الذي أصبح هو الآخر يتقاضى مبلغاً يصل إلى 5.22 ملايين جنيه إسترليني منذ انضمامه إلى صفوف فريقه الجديد نغهاي سيبج الصيني قادماً من نادي تشيلسي الإنكليزي في نهاية عام 2016.

كريستيانو رونالدو
ويأتي نجم نادي الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، في المركز السادس على صعيد قائمة أعلى لاعبي كرة القدم أجراً حول العالم، حيث يتقاضى اللاعب الأفضل في العالم خلال الوقت الحالي راتباً سنوياً بقيمة 19 مليون جنيه إسترليني، بواقع 365 ألف إسترليني في الأسبوع الواحد، علماً أنه قد رفض أخيراً عرضاً خيالياً من ناد صيني لكرة القدم كان سيمنحه 100 مليون يورو سنوياً.

غاريث بيل
ويتفوق النجم البرتغالي بفارق قليل عن زميله في الفريق الملكي، الويلزي غاريث بيل، الذي يحصل على راتب سنوي قدره 18.25 مليون يورو، منذ انضم إلى صفوف نادي العاصمة الإسبانية قادماً من نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي في صيف عام 2013 مقابل حوالي 100 مليون يورو.

هالك
ويحتل المهاجم البرازيلي، جيفانيلدو فييرا دي سوزا، الشهير بـ"هالك"، المركز الثامن على مستوى قائمة أعلى لاعبي كرة القدم أجراً حول العالم، حيث يحصد اللاعب الضخم سنوياً من خزينة نادي شانغهاي إيست آسيا الصيني مبلغ 16.5 مليون جنيه إسترليني، وذلك منذ أن انضم إلى صفوف الفريق الصيني قادماً من نادي زينيت بطرسبورغ الروسي في صيف عام 2016.

جيرفينيو
ويأتي الجناح الإيفواري، جيرفايس ياو كواسي جرفينيو، في المركز التاسع على صعيد قائمة أعلى لاعبي كرة القدم أجراً في العالم، إذ يحصل اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً على راتب سنوي بقيمة 16.25 مليون جنيه إسترليني منذ أن انضم إلى صفوف فريق هيبي فورتشون الصيني قادماً من نادي روما الإيطالي في صيف عام 2016.

أكسيل فيتسل
ويتساوى المهاجم الإيفواري في قيمة الراتب الذي يتقاضاه مع لاعب الوسط البلجيكي، أكسيل فيتسل، الذي يتقاضى هو الآخر راتباً سنوياً بقيمة 16.25 مليون جنيه إسترليني منذ أن انضم إلى صفوف فريق تيانجين غوانجيان الصيني قادماً من نادي زينيت سانت بطرسبورغ الروسي في بداية العام الحالي.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لاعب الريال السابق لا يُمانع فكرة ارتداء قميص برشلونة
التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة