نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار
نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

يستعد نادي برشلونة لإبرام صفقتين من العيار الثقيل، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك من أجل تعويض الرحيل المحتمل لنجم الفريق الكتالوني، البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي اتخذ قراراً بالرحيل عن صفوف فريق البلاوغرانا بغية الانضمام إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبات نجم كرة القدم البرازيلية، البالغ من العمر 25 عاماً، خلال الوقت الحالي، قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة ستُكلف خزينة نادي العاصمة الفرنسية مبلغ 222 مليون يورو، وهو ما يُساوي قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقد اللاعب البرازيلي مع الفريق الكتالوني.

وبدأ نادي برشلونة الإسباني عملية البحث عن البديل الأنسب لتعويض رحيل قائد المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، الذي يبدو انتقاله إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية أمراً شبه مؤكد، حيث وضعت إدارة النادي الكتالوني نصب عينيها التعاقد مع جناح نادي العاصمة الفرنسية ونجم نادي ريال مدريد الإسباني الأسبق، الدولي الأرجنتيني آنخل دي ماريا، هذا إلى جانب زميله السابق في الفريق الملكي ونجم نادي أرسنال الإنكليزي الحالي، الألماني مسعود أوزيل.

آنخل دي ماريا
وستسعى إدارة النادي الكتالوني، بكل تأكيد، خلال الفترة الحالية، لاستغلال العلاقة الوطيدة التي تجمع نجم فريقها، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، بمواطنه ونجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، آنخل دي ماريا، وذلك من أجل إقناع الأخير بفكرة الانضمام إلى صفوف الفريق الكتالوني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ولن يُمانع نادي العاصمة الفرنسية من انتقال دي ماريا إلى صفوف نادي برشلونة، حيث من المتوقع أن تُنعش صفقة انضمام اللاعب الأرجنتيني إلى النادي الكتالوني، خزينة النادي الفرنسي، الذي يأمل في تفادي انتهاك قوانين اللعب المالي النظيف الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، والتي تُلزم الأندية الأوروبية بوضع سقف لخسائرها يبلغ 30 مليون يورو على دورة مالية تمتد لمدة ثلاثة أعوام.

مسعود أوزيل
ولن تكتفي إدارة نادي برشلونة، بكل تأكيد، بالتعاقد مع النجم الأرجنتيني، آنخل دي ماريا، فقدت أبدت إدارة النادي الكتالوني أيضاً رغبتها الشديدة في الحصول على نجم نادي ريال مدريد الإسباني السابق وصانع ألعاب نادي أرسنال الإنكليزي الحالي، الدولي الألماني مسعود أوزيل، من أجل تعزيز مركز خط الوسط في صفوف الفريق، الذي فقد خلال الموسم الماضي لقب بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد.

ويبدو "أوزيل" خياراً مثالياً بالنسبة للمدير الفني الجديد لنادي برشلونة، إرنيستو فالفيردي، الذي يأمل في ضخ دماء جديدة في مركز خط الوسط، في ظل التراجع الملحوظ في مستوى نجمي خط الوسط، الكرواتي إيفان راكيتيتش والإسباني سيرجيو بوسكيتس، وفي ظل الإصابات المتكررة للنجم، أندرياس إنييستا؛ بسبب تقدمه في العمر.

يُضاف إلى ذلك فشل صانع ألعاب فريق البلاوغرانا الحالي، البرتغالي أندريه غوميز، في التأقلم مع أجواء الفريق الكتالوني، حيث لم يقدم الأخير مستويات مقنعة حتى الآن مع فريق البلاوغرانا منذ انضمامه لصفوفه قادماً من فالنسيا في الصيف الماضي مقابل نحو 29 مليون جنيه إسترليني.

لكن محاولات نادي برشلونة في سعيه نحو ضم نجم فريق أرسنال الإنجليزي، الذي قاد منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس العالم 2014، التي أقيمت في البرازيل، لن تكون مفروشة بالورود، حيث سيجد البارسا بكل تأكيد صعوبات كبيرة في إقناع اللاعب بفكرة الانضمام إلى صفوفه، لا سيّما وأن نادي ريال مدريد، الغريم التقليدي لبرشلونة، قد وضع في عقد انتقال نجمه السابق إلى صفوف نادي المدفعجية شرطاً جزائياً يحول دون انتقال اللاعب الألماني إلى صفوف أي نادٍ إسباني آخر، بما فيها برشلونة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنتر يريد خطف أحد نجوم ميلان
التالى من ديمبيلي إلى أسينسيو...نجوم صغيرة تُهدد الأندية الكبيرة

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة