رسمياً... ميسي يواصل إبداعاته مع برشلونة لأربعة أعوام قادمة

رسمياً... ميسي يواصل إبداعاته مع برشلونة لأربعة أعوام قادمة
رسمياً... ميسي يواصل إبداعاته مع برشلونة لأربعة أعوام قادمة

أعلن نادي برشلونة الإسباني رسمياً تجديد عقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لمدة أربعة أعوام قادمة، ليواصل أفضل لاعب في العالم خمس مرات مسيرته مع النادي الكتالوني حتى 30 يونيو/حزيران من عام 2021، وفقا لما أعلنه البلاوغرانا رسميا اليوم الأربعاء على موقعه الإلكتروني.

وطوى برشلونة جدلاً استمر لفترة طويلة ووضع حدا للتكهنات بعدما أعلن بقاء لاعبه البالغ من العمر (30) عاماً لمدة أربعة مواسم، إذ أكد برشلونة على موقعه الرسمي أنه اتفق مع ميسي على العقد، وسوف يقوم بالتوقيع في الأسابيع المقبلة، عقب عودته من إجازته وينضم إلى الفريق.

وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية إلى أن الاتفاق بين برشلونة وليو ميسي تم بالفعل في الأسابيع الماضية وأن موافقة الطرفين على العقد الجديد على الصعيد القانوني وصيغته النهائية تمت منذ يوم الثلاثاء الماضي، وأن المهاجم الأرجنتيني سينتهي عقده مع النادي حين يبلغ من العمر 34 عاما.

وانضم أفضل لاعب في تاريخ برشلونة لصفوفه منذ أن كان يبلغ من العمر 13 عاما، قادما من أكاديمية نيويلز أولد بويز الأرجنتينية، لكنه عانى من مشاكل صحية تكفّل برشلونة بعلاجها ليواصل إبهاره ومشواره حتى أصبح واحدا من أشهر وأمهر لاعبي كرة القدم في العالم وفي تاريخ النادي الكتالوني.

ولم يكشف النادي عن تفاصيل العقد، بيد أن العديد من وسائل الإعلام الإسبانية أشارت إلى أن عقد ميسي الحائز خمس مرات على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم يتضمن موسما خامسا إضافيا إلى جانب تحديد قيمة الشرط الجزائي بـ 300 مليون يورو في حال تم فسخ العقد وفقاً لصحيفة "ماركا" الإسبانية.

حكاية إبداع لم يتكرر

وبدأت حكاية ميسي وإبداعاته في موسم 2003 /2004، حينما كان عمره لا يتجاوز 16 عاما، إذ خاض ميسي مباراته الأولى مع الكبار في لقاء ودي أمام بورتو البرتغالي بمناسبة افتتاح ملعب دراغاو الجديد، وخلال الموسم التالي، الذي تُوج فيه النادي الكتالوني بلقب الليغا، ظهر ميسي وفقا للموقع الرسمي للنادي، لأول مرة في مباراة رسمية بقميص البلاوغرانا، عندما خاض دربي برشلونة أمام إسبانيول على أرضية الملعب الأولمبي، حيث ساهم في فوز رفاقه بهدف دون رد.

وفي العام التالي، أضحى ميسي أصغر لاعب في تاريخ نادي برشلونة يُسجل هدفاً في الليغا الإسبانية، حيث تمكن من هز شباك ألباسيتي وهو يبلغ من العمر 17 عاما وعشرة أشهر وسبعة أيام فقط، قبل أن يشق طريقه ويصبح ميسي أفضل هداف في تاريخ النادي الكتالوني في كل العصور منذ أن بدأ مسيرته فيه، بتسجيله 507 أهداف في 583 مباراة رسمية، مثلما نال العديد من الجوائز الفردية والجماعية منها الفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي أربع مرات.

وتوج ميسي مع برشلونة بـ 30 لقباً ليصبح اللاعب الأكثر تتويجا في تاريخ النادي، مناصفة مع زميله الأسباني أندريس إنييستا، من بينها لقب الدوري الإسباني 8 مرات و4 ألقاب دوري أبطال و5 ألقاب في كأس ملك إسبانيا، و3 في السوبر الأوروبي، و7 في السوبر الإسباني، إضافة إلى 3 كؤوس في مونديال الأندية.

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة