أخبار عاجلة

أندية "إن بي إيه" تكشف اختياراتها في "درافت 2017"

أندية "إن بي إيه" تكشف اختياراتها في "درافت 2017"
أندية "إن بي إيه" تكشف اختياراتها في "درافت 2017"
أنهت فرق الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة تعيين اختياراتها للاعبين المرشحين للعب معها في دوري السلة الأميركي الموسم الجديد عبر اختيار البطاقات المخصصة لكل لاعب بما يعرف بـ "درافت 2017" لضم لاعبين من دوري الجامعات الأميركي لكرة السلة وآخرين من خارج أو حتى لاعبين من المرحلة الثانوية لكن بشروط معينة.

ويعرف الدرافت بأنه مشروع لضم اللاعبين الراغبين في دخول عالم دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين وهو شرط أساسي من أجل دخول اللاعبين للمسابقة الشهيرة بعيدا عن عمر اللاعب، باعتباره البوابة الوحيدة أمامهم للعب فيها حيث يحصل كل فريق على بطاقتين يختار بها لاعبين وفقا لرغبته وحاجته من "الدرافت" مهما كانت جهة اللاعب (دوري الجامعات أو من خارج الولايات المتحدة).

ومن ثم تجري قرعة على البطاقات الثلاث الأولى بين الفرق التي لم تتأهل إلى الدور الإقصائي "بلاي أوف" أو الأكثر خسارة في الموسم بحيث يختار الأقل تحقيقا للفوز من بين تلك الفرق أولا وهنا يتحقق الهدف الأسمى من الدرافت بالمنافسة الشريفة بين كل الفرق كنظام عادل.

وفي أبرز الاختيارات التي شهدها الدرافت حين استهل فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز البطاقة الأولى في "درافت 2017" باختيار صانع ألعاب فريق جامعة واشنطن ماركيل فولتز كما وقع اختيار غولدن ستايت ووريورز على اللاعب جوردان بيل.

واستخدم لوس أنجليس ليكرز حقه في الخيار الثاني لضم صانع ألعاب آخر يبلغ من العمر 19 عاما وهو لونزو بول فيما اختار فريق مينيسوتا تمبروولفز اللاعب الموهوب جيمي باتلر، أما فينيكس صنز فاختار جوش جاكسون، وحصد ساكرامنتو كينغز اختيارا جيدا باللاعب دي آرون فوكس وهم أبرز الرابحين في الدرافت هذا العام.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسطورة ألعاب القوى يختار "تشكيلة الأحلام" في كرة القدم
التالى تشافي: نيمار أخبرني بقرار رحيله خلال حفل زفاف ميسي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة