أخبار عاجلة
فنيانوس: لن يبقى طريق في عكار بدون زفت -
العبسي: القاع أصبحت رمزاً من رموز الشهادة -
جنبلاط يضحك وهّاب: معمول الساعة 2 الفجر! -

في يوم ميلاده...الأرقام التاريخية قبل وبعد ظهور ميسي

في يوم ميلاده...الأرقام التاريخية قبل وبعد ظهور ميسي
في يوم ميلاده...الأرقام التاريخية قبل وبعد ظهور ميسي

يبلغ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عامه الـ30 اليوم، مسيرة كروية مُميزة غير فيها وجه كرة القدم بفضل مراوغاته الرائعة وأهدافه التي أثارت جنون المعلقين، كيف كانت كرة القدم قبل ميسي وكيف أمست بعد انطلاقه في مسيرته؟

قبل ميسي
قبل أن ينطلق الأرجنتيني ليونيل ميسي في مسيرته الكروية كان الهداف التاريخي للدوري الإسباني هو تيلمو زارا برصيد 253 هدفاً، في وقت كان أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد مُسجل باسم اللاعب الألماني غيرد موللر الذي سجل 67 هدفاً.

أما أفضل مُسجل في تاريخ فكان اللاعب سيزار رودريغيز الذي سجل 232 هدفاً طوال مسيرته الكروية، أما أكثر من حمل جائزة الكرة الذهبية في العالم فكان الهولنديان ماركو فان باستن ويوهان كرويف، والفرنسي ميشيل بلاتيني برصيد ثلاث كرات ذهبية.

وقبل ظهور ميسي كان أفضل مُسجل في تاريخ مواجهات الكلاسيكو ضد ريال مدريد هو ألفريدو دي ستيفانو برصيد 18 هدفاً، في وقت كان النجم غابرييل باتيستوتا أفضل مُسجل للمنتخب الأرجنتيني تاريخياً برصيد 54 هدفاً.

في وقت كان اللاعب سيزار رودريغيز أفضل مُسجل في ديربي مدينة "كتالونيا" برصيد 12 هدفاً، وكان تشافي أكثر لاعب رفع الألقاب مع برشلونة برصيد 25 لقباً، في حين أن غيرد موللر هو أفضل مُسجل في عام واحد بحوالي 85 هدفاً، وأكثر من سجل ركلات حرة مباشرة هو رونالدو كومان بـ 26 ركلة.

في عهد ميسي
مع ظهور ليونيل ميسي مع برشلونة تغير شكل كرة القدم وبدأت مرحلة تحطيم الأرقام، إذ تخطى ميسي الهداف التاريخي للدوري الإسباني تيلمو زارا (253 هدفاً) وسجل حتى الآن 349 هدفاً مع النادي "الكتالوني"، في وقت تخطى غيرد موللر وأصبح أكثر لاعب يُسجل في موسم واحد برصيد 73 هدفاً.

وتفوق على هداف برشلونة التاريخي سيزار رودريغيز، ليرفع ميسي عدد أهدافه إلى 507 مع النادي "الكتالوني"، كما تخطى الجميع في جائزة الكرة الذهبية وانفرد برقم خاص هو خمس كرات، وأصبح هداف مباريات "الكلاسيكو" في مواجهة ريال مدريد بعد أن سجل 25 هدفاً.

وأمسى ميسي هداف المنتخب الأرجنتيني برصيد 58 هدفاً وهداف مباريات "ديربي" كتالونيا برصيد 17 هدفاً، ورفع عدد ألقابه مع برشلونة إلى 30 في مختلف البطولات المحلية والقارية، كما وسجل 91 هدفاً في عام واحد وتخطى رقم غيرد موللر التاريخي (85).

وتابع ليونيل ميسي تفوقه وخطف الحذاء الذهبي في أكثر من مرة بمعدل أهداف وصل إلى 50 أكثر من اللاعب دود جيورجيسكو (47)، كما تخطى رونالدو كومان بعدد الركلات الحرة المُسجلة بـ 27 ركلة مقابل 26 لكومان.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "بي إن سبورتس" تتعاقد مع شركة لمكافحة "سرقة"بث المباريات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة