أخبار عاجلة

هاميلتون يخطف الانتصار في سباق كندا للفورمولا1

هاميلتون يخطف الانتصار في سباق كندا للفورمولا1
هاميلتون يخطف الانتصار في سباق كندا للفورمولا1
نجح السائق البريطاني لويس هاميلتون في الفوز بلقب سباق جائزة كندا الكبرى للفورمولا ون، والتي تندرج ضمن منافسات المرحلة السابعة من بطولة العالم، بعدما تمكن من إنهاء السباق في المركز الأول بجدارة محرزا اللقب.

وقبض سائق مرسيدس هاميلتون على صدارة السباق منذ انطلاقه وحتى نهايته ليظفر باللقب فيما احتل زميله في نفس الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الثاني لتسيطر مرسيدس على المقدمة وحل الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول ثالثا.

وساهم الانتصار الذي دونه هاميلتون في تقليص الفارق النقاطي بينه وبين سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل الذي أنهى السباق في المركز الرابع إلى 12 نقطة على ترتيب بطولة العالم في الوقت الذي استعاد فيه فريق مرسيدس الألماني صدارة بطولة العالم للصانعين على حساب فيراري. وأضحى هاميلتون متوجا باللقب للمرة السادسة في تاريخه ليحقق الفوز 56 في مسيرته كما توج للمرة الثالثة هذا الموسم.

وشهد السباق اصطداما بين الثنائي الإسباني كارلوس ساينز، سائق تورو روسو، والبرازيلي فيليبي ماسا، سائق ويليامز، الذي خرج من السباق في اللفة الأولى، وعانى فيتل بطل العالم أربع مرات منذ بداية السباق، بعدما خسر مركزه الثاني عند الانطلاق لصالح سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن الذي كان انطلق من المركز الخامس قبل أن ينسحب الأخير من اللفة 11 نظير عطل فني.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "بي إن سبورتس" تتعاقد مع شركة لمكافحة "سرقة"بث المباريات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة