أخبار عاجلة
"الضمار التونسي": مئة عام على الصحافة الساخرة -
الإتحاد النسائي التقدمي يهنئ تلحوق -
أخطر البلدان في العالم -
توقيف شخصين بجرم المخدرات في صيدا -
كيف تحمي طفلك من مشاكل التغذية؟ -

الأهلي يفوز على النجم ويلاقي الوداد في نهائي الأبطال

الأهلي يفوز على النجم ويلاقي الوداد في نهائي الأبطال
الأهلي يفوز على النجم ويلاقي الوداد في نهائي الأبطال


دخل الأهلي المصري المواجهة بقوة وكانت رغبته واضحة في الوصول إلى شباك النجم في أسرع وقت ممكن، وبأقدام التونسي علي معلول، توصل الأهلي إلى تسجيل الهدف الأول بعد كرة ثابتة سددها بشكل مباشر في شباك الحارس البلبولي في الدقيقة الثانية.

كان الارتباك واضحا على لاعبي النجم، وأثر الهدف المبكر بشكل كبير على معنويات الضيوف، وهذا ما استغله الأهلي المدعوم بجماهيره الغفيرة ليزيد في ضغطه دفاع النجم، وفي غياب رد فعل للضيوف، عاد الأهلي للهجوم واستغل هجوما معاكسا قاده صالح جمعة على الجهة اليسرى، في الدقيقة 23، ووزع باتجاه وليد أزارو الذي كان متواجدا على مستوى القائم الثاني، وفي غياب تغطية محكمة من المدافع غازي عبد الرزاق نجح في إضافة الهدف الثاني.

بعد ذلك أجرى حسام البدري تغييرا اضطراريا بإقحام وليد سليمان بديلا لصالح جمعة الذي لم يتمكن من مواصلة المباراة بسبب إصابته، ولكن ذلك لم يمنع الأهلي من متابعة هيجانه، وقاد معلول هجوما معاكسا بشكل رائع ووزع باتجاه القائم الثاني نحو وليد ازارو الذي كان أمام شباك فارغة وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة 39.

أول فرصة خلقها خط هجوم النجم جاءت قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة عندما وزع حمزة لحمر كرة في اتجاه علية البريقي، ولكن كرته الرأسية استلمها الحارس إكرامي بين أحضانه بسهولة.

مع انطلاق الشوط الثاني وخلافا لما كان منتظرا، لم يتراجع الأهلي بنية الدفاع واستغل حسن استعداد نجمه التونسي علي معلول ومهاجمه المغربي وليد أزارو، هذا الثنائي شكل كابوسا لدفاع النجم، وبعد دقيقتين فقط على انطلاق الشوط يقود معلول هجوما معاكسا ويمرر الكرة لمؤمن زكريا الذي مهد بذكاء لأزارو، والمغربي لم يفوت الفرصة لستجيل هاتريك والرابع للأهلي.

وفي أول محاولة هجومية تستحق الذكر للنجم الساحلي، نجح الضيوف في تذليل الفارق بعد كرة ثابتة نفذها أمين بن عمر، ووجدت في انتظارها المدافع رامي البدوي ليحولها برأسية في شباك الحارس شريف إكرامي في الدقيقة 51.

واستغل الأهلي تقدم منافسه للهجوم بأكبر عدد ممكن وحاول ضرب النجم بسلاح الكرات المرتدة، وفي هجوم معاكس قاده وليد سليمان يقبل النجم هدفا كوميديا غير متوقع، بعد سقوط مدافعين وكرة غالطت الحارس البلبولي.

ثم زاد الأهلي ضغطه على النجم الساحلي وكان مصرا على إمتاع جماهير الغفيرة وأهداهم هدفا سادسا جاء في الدقيقة 63 عندما استغل رامي ربيعة كرة ضائعة من أقدام أمين بن عمر وسدد بقوة كرة أسكنها في شباك البلبولي.

وفي وقت كان الأهلي قريبا جدا من رفع حصيلة الأهداف، توصل النجم الساحلي إلى تسجيل ثاني أهدافه بأقدام متوسط ميدانه إيهاب المساكني الذي دخل بديلا لحمزة لحمر، بعد تسديدة قوية في الدقيقة 90 غالطت الحارس شريف إكرامي.

وسيلاقي المصري الذي قدم مباراة استثنائية على جميع المستويات، مقابل أداء كارثي للنجم الساحلي، في الدور النهائي لمنافسات دوري أبطال أفريقيا، شقيقه المغربي نادي الوداد البيضاوي الذي تأهل أمس السبت على حساب اتحاد العاصمة الجزائري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مهاجم عراقي يتقمص شخصية ميسي
التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة