تصنيف الفيفا.. مصر في الصدارة عربياً وقارياً والبرازيل عالمياً

تصنيف الفيفا.. مصر في الصدارة عربياً وقارياً والبرازيل عالمياً
تصنيف الفيفا.. مصر في الصدارة عربياً وقارياً والبرازيل عالمياً

تصنيف الفيفا.. في الصدارة عربياً وقارياً والبرازيل عالمياً


واصل المنتخب المصري صدارة المنتخبات العربية والأفريقية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بالرغم من تراجعه مركزاً واحداً في التصنيف العام، بينما واصلت البرازيل الصدارة العالمية وتلتها الأرجنتين وصيفة كوبا ، وألمانيا بطلة العالم.

وجاء المنتخب المصري في المركز الـ20 بعد أن كان في الـ19 الشهر الماضي، ووصلت نقاطه هذا الشهر إلى 903، بينما تقدم عليه نظيره الكوستاريكي، الذي حقق 913 نقطة هذا الشهر، إلا أن الأمر لم يؤثر على الصدارة المصرية، وكان المركز الثاني القاري من نصيب السنغال ثم الكاميرون بطلة أفريقيا، وجاءت نيجيريا في المركز الرابع والكونغو خامسة.

وعلى الصعيد العربي، تربع "الفراعنة" على الصدارة، بينما جاء المنتخب التونسي ثانيا، وذلك قبل أيام من مواجهة الشقيقين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، واحتلت المركز الثالث وتلتها السعودية ثم المغرب، لإكمال الخمسة الأوائل.

وآسيويا، جاءت الصدارة للمنتخب الإيراني بالرغم من تراجعه مركزين، وتلاه نظيره الكوري الجنوبي، بينما كانت اليابان ثالثة وأستراليا رابعة، وختم "الأخضر" السعودي قائمة الخمسة الأوائل.

وعلى الصعيد العالمي، أكملت منتخبات تشيلي بطلة أميركا الجنوبية، وكولومبيا وفرنسا وصيفة بطل وبلجيكا والبرتغال حاملة اللقب القاري وسويسرا وإسبانيا المراكز العشرة الأولى، في تصنيف الاتحاد الدولي لشهر يونيو/حزيران الجاري.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تصنيف فيفا...تراجع مصر خطوة وثبات تونس والجزائر
التالى لعبة الفانتازي..اشترِ هؤلاء الخمسة وتجنب هذه الأسماء!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة