نجيب الخوري: البيان الصادر عن اقطاب الجامعة اللبنانية الثقافية لا يمثل الا من وقع عليه

نجيب الخوري: البيان الصادر عن اقطاب الجامعة اللبنانية الثقافية لا يمثل الا من وقع عليه
نجيب الخوري: البيان الصادر عن اقطاب الجامعة اللبنانية الثقافية لا يمثل الا من وقع عليه

استغرب رئيس مجلس الامناء في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم نجيب الخوري “الاتصالات الجارية والبيانات التي تصدر حول عملية توحيد فروع الجامعة من دون علمه وعدم التنسيق معة كأمين عام لمجلس الامناء”، وقال في تصريح: “ان البيان المشترك الصادر عن اقطاب الجامعة لا يمثل الا من وقع عليه”.

أضاف: “هل من واجبنا ان نصفق ونهنىء اصحابه، فنحن لسنا معارضين لعملية توحيد الجامعة الثقافية في العالم بل معارضون للطريقة التي تتم بها عملية التوحيد وللمضمون والتوقيت وعدم احترام الغير”.

وسأل: “لماذا عارضنا اليخاندرو الخوري وطوني قديسي هل فقط لنكون ابطال الساعة. نعم نعارض التوحيد بهذه الطريقة، نعم نعارض التوحيد ان لم يكن هناك استقلالية للجامعة، نعارض التوحيد تحت سقف المادة 12 التي رفضناها ونرفضها”.

وقال: “إذا كنتم تعتبرون انفسكم انكم انتصرتم، فأقول لكم بكل بمحبة، إنكم فشلتم ومن الافضل الاستقالة. واني لا انسى ما كتب عنكم من توقعون معه اليوم عندما انتخبناكم في تورونتو ان الجامعة ليست ملكا لاحد ولا يستطيع احد جرها كما يريد. واذا كان ردكم ورد ممن يناصركم فالذي لا يرضى عليه ان يستقيل، فغلطة الشاطر بألف وثمنها اكبر مما تريدون”. أضاف: “الجامعة لم تفوض احدا، لا انتم ولا غيركم، قبلنا جميعا بالتوحيد شرط ألا تكون المادة 12 اولا واخيرا”.

وتابع: “انتخبنا الرئيس الياس كساب منذ اكثر من سنة، واليوم نتساءل اين انجازاته، ونسأله اين المؤامرات التي كنا نقوم بها. نحن مع التوحيد المشرف للجامعة وبطرق مدروسة لاننا اذا فشلنا بالطريقة المطروحة تكون نهاية الجامعة. لذلك وخوفا منا عليها ومن التشرذم ومن انقسامها مجددا، لا نوافق على كل ما جرى لان الطريقة التي حصلت فيها هي هروب من واقع قائم عشناه منذ سنة 1992”.

وأردف: “يوم اجتمعنا في منذ شهر، كان الاتفاق اولا ان تسحب الاطراف المتنازعة الدعاوى في ما بينها وان نوحد الفروع في جميع بلدان العالم ونشارك في زيارة الشبيبة المتحدرة الى وتشكيل لجنة من الاطراف لمتابعة الفروع وتقويتها. وبعدها يتم التوحيد على اسس متينة. لكن ما حصل للاسف، مرفوض من قبلنا وسيسبب انقساما جديدا في جامعتنا. لذلك، أطالب الرئيس الياس كساب ان يلغي الاتفاق الذي حصل وأن يعود الى قواعده ويستشيرها”.

وختم: “نصيحتي لكم بمحبة، عودوا الى قواعدكم، فالجامعة ستبقى حرة أبية مستقلة من دونكم لان ما تقومون به هو تقسيم لا توحيد”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى توقيت معركة جرود القاع ورأس بعلبك عند قائد الجيش

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة