أخبار عاجلة
بالصور: الرئيس عون وعقيلته في فرنسا -
فتفت: لن يجرنا أحد إلى المحور الإيراني السوري -

كنعان: إقتراحات القوانين التي أعدّها مع خليل ستجهز بحلول صباح الغد

كنعان: إقتراحات القوانين التي أعدّها مع خليل ستجهز بحلول صباح الغد
كنعان: إقتراحات القوانين التي أعدّها مع خليل ستجهز بحلول صباح الغد

بُعيد انتهاء اجتماعه مع وزير المال علي حسن خليل ، أوضح رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان ، أن إقتراحات القوانين التي يُعدها مع خليل ستكون جاهزة بحلول صباح الغد، وستُعنى بمعالجة الثغرات على مختلف جوانبها سواءً النقابية أو المطلبية أو المالية.

وأردف كنعان في تصريح إلى صحيفة “المستقبل” قائلا: “في حال سير الأمور كما هو مرسوم لها، فسيتم توقيع هذه الاقتراحات من قبل نائب عن كل كتلة ليصار إلى تقديمها كمادة وحيدة ضمن مشروع قانون معجل مكرر لإقراره في الجلسة التشريعية المقبلة”.

وفي معرض إشادته بلقاء بعبدا الحواري بوصفه يمثل “مبادرة إستثنائية وتاريخية تؤكد أهمية التعاون بين السلطات وضرورة تحاورها مع المجتمع المدني”، لفت كنعان إلى أنّ من “الخلاصات المهمة” لهذا اللقاء وجوب الإسراع في تعيين المجلس الإقتصادي والإجتماعي ليلعب دوره في هذا المجال.

الموازنة

وعلى وقع تأكيد رئيس الحكومة خلال على كون مشروع الموازنة العامة سيُرسل ضمن المهل الدستورية، مشيراً في هذا المجال إلى الوعد الذي تلقاه من رئيس مجلس النواب نبيه بري بدعوة الهيئة العامة لمناقشة المشروع وإقراره فور رفع لجنة المال والموزانة تقريرها إلى رئاسة المجلس، كشف كنعان لـ”المستقبل”، أنه باشر بإعداد التقرير ويعتزم إطلاع اللجنة عليه خلال الأسبوع الجاري تمهيداً لرفعه إلى بري.

هذا في وقت توقعت مصادر وزارية لـ”المستقبل”، أن يتم إقرار الموازنة قبل منتصف أيلول المقبل، وأفادت في ما يتعلق بموضوع قطع الحساب الخاص بالموازنة بأنّ وزير المال يعكف على الانتهاء من الصيغة التي يعدّها للانتهاء من هذا الموضوع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى امن الدولة اوقف سورياً بجرم تزوير رخص سوق عمومية سورية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة