اللبناني يدخل قطر من دون تأشيرة

اللبناني يدخل قطر من دون تأشيرة
اللبناني يدخل قطر من دون تأشيرة

أعلن رئيس قطاع تنمية السياحة في الهيئة العامة للسياحة القطرية حسن الإبراهيم، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع المدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر والعميد محمد راشد المزروعي مدير الجوازات إعفاء مواطني 80 دولة، بينها ، من التأشيرة المسبقة للدخول إلى دولة ورسومها. إذ لا يتعين على هؤلاء سوى الحضور إلى قطر بجواز سفر صالح لمدة 6 أشهر، وتذكرة للعودة.

وأضاف الإبراهيم “أطلقنا خدمة جديدة لتيسير الحصول على تأشيرة دخول دولة قطر”. ولفت إلى الركون إلى دراسة بيّنت أن تسهيل إجراءات التأشيرة خطوة لا غنى عنها لزيادة الزوار والإنفاق السياحي. وشرح عن الخطوات التي تم القيام بها لتسهيل إجراءات الدخول إلى قطر.

ولفت إلى أنه في أيلول 2016، تم إنشاء منصة إلكترونية أطلقت في حزيران الماضي. إضافة إلى توسيع الخدمات الإلكترونية. وكذا السماح للعابرين بالمكوث في قطر لفترة محددة، وغيرها من التسهيلات.

وأشار إلى العمل على تطوير الكفاءة للموارد البشرية في مراكز الدخول، وتقليص وقت انتظار المسافرين.

 

وأشار إلى أن هذه الخطوات ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، وهي من ضمن الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة، عبر خلق تجربة سياحية سلسة، وتبسيط إجراءات الدخول… وتمثل هذه الخطوة علامة قوة لصناعة السياحة وتقويتها في مسيرة قطر نحو 2030.

 

وشرح أن السياحة تعزز المسيرة التنموية والاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن الظروف اليوم شكلت حافزاً للمزيد من الانفتاح على العالم لتحقيق التنمية المستدامة.

 

ورداً على أسئلة الصحافيين، قال الباكر أن الأسرة الدولية ستقرر فيما يتعلق بالحصار والتمييز الذي يخضع له القطريون من قبل شركات طيران دول الحصار. وأكّد أنه حين تحاصر دول معينة دولة أخرى، فهي بالتأكيد ستتعرض لخسائر إن كان على المستوى التجاري أو المشاريع المشتركة وغيرها. واعتبر أن دول الحصار لا تمتلك البدائل، ما يجعل موقف قطر أصلب وهم يفهمون هذا الأمر.

 

ولفت إلى أن التعاطف مع قطر يعرض الناس للسجن 15 سنة في دول الحصار. وأضاف أنه يتحدى هذه الدول لإلغاء هذه القرارات لمعرفة حجم التعاطف مع قطر. وشرح أن هذه القرارات هي دليل على أن دول الحصار تعرف أنها أخطأت.

 

وأكد الباكر أن من حق قطر المطالبة بممرات إضافية، وهو حق كل الدول الموقعة على اتفاقية شيكاغو “وهم يحاصرون الفضاء ويقطعونه علينا”. وفي حين أعلن عن تدشين 62 وجهة جديدة خلال العام المقبل، أكد أن الممرين اللذين تم افتتاحهما من قبل دول الحصار، واحد قصير المدى ويخضع حالياً للتقييم خصوصاً أن هناك ضبابية متعلقة بتسيير هذا الممر، والآخر يمر فوق الأراضي المصرية، وهو خط لا تستخدمه الخطوط القطرية أصلاً، وبالتالي هو غير نافع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصراف زار الجرحى: بجهود العسكريين ينبثق فجر جديد مكلل بالنصر
التالى الخطيب عرض الاوضاع مع آلان عون واسود

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة