أبو فاعور: عندما يتشرف الجبل بإقامة عون في الشوف سيكون جنبلاط في استقباله

أبو فاعور: عندما يتشرف الجبل بإقامة عون في الشوف سيكون جنبلاط في استقباله
أبو فاعور: عندما يتشرف الجبل بإقامة عون في الشوف سيكون جنبلاط في استقباله

أكد النائب وائل أبو فاعور، بعد لقائه الرئيس السابق العماد ، أن “ كله يقف خلف في المعركة التي يتحضر لخوضها في جرود رأس بعلبك والقاع، والجيش اللبناني لديه من الكفاية والقدرة والدعم والتحفيز للقيام بهذه العملية، وهو يخوضها لاعتبارات ومصالح وأجندة لبنانية وليس لأي أجندات أخرى خارجية تتعلق بالنظام السوري أو بأي طرف خارجي آخر، وبالتالي هذا الموضوع هو الموضوع الأساسي الذي يجب أن يكون موقف كل اللبنانيين، وكل القوى السياسية داعمة للجيش اللبناني”.

ورداً على سؤال عما إذا كانت مشهدية ذكرى المصالحة في الجبل التي جرت يوم أمس الأحد ستنعكس على التحالفات الانتخابية، أجاب: “قالها أكثر من مرة النائب وليد ، إن المصالحة هي الأساس السياسي الذي نستند اليه في كل خياراتنا السياسية، ومن ضمن هذا الأمر الانتخابات، واعلن اكثر من مرة انه يؤيّد اكبر شراكة ممكنة في الجبل بين كل شركاء المصالحة، كذلك أعلن اكثر من مرة ان المصالحة هي الخيار الذي يعلو ولا يُعلى عليه في الانتخابات كما في غيرها”.

سئل: هل هذا يعني أن المصالحة ستنعكس انتخابياً؟

اجاب: “أكيد ستنعكس، ويدنا ممدودة ونحن منفتحون على كل القوى السياسية في الجبل للتوصل الى تفاهم سياسي وانتخابي واسع يشمل الجميع. طبعاً لا نستطيع ان نضرب أحداً على يده، لكن نحن ندعو الى ان تكون المصالحة هي الأساس وان نحصنها في الانتخابات النيابية”.

سئل: هل سنرى النائب وليد جنبلاط في القصر الجمهوري بعد غيابه عن قداس دير القمر؟

اجاب: “عندما يتشرف الجبل بإقامة فخامة رئيس الجمهورية العماد في الشوف، سيكون رئيس “” وكل أبناء الجبل في استقباله وسيقومون بكل واجبات الاستقبال والحفاوة بفخامته في الشوف، ونحن نعتبر ان مشاركة رئيس الجمهورية او إقامته في الجبل ستعزز هذه المصالحة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل يلجأ عون إلى طاولة حوار إقتصادي قبل إتخاذ القرار بشأن السلسلة؟
التالى توقيف شخص في طرابلس بحوزته قنبلتان يدويتان

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة