بالصور: 3 ملايين حبة كابتاغون في مستوعبات للحرارة

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي انه وبنتيجة المتابعة والرصد الميداني والاستعلامي من قبل شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لعمليات تصنيع وترويج وتهريب حبوب الكبتاغون، لما تشكله من خطر شديد على المجتمع وعلى سمعة في الخارج، تم تحديد مكان تخزين المواد الأولية  لتصنيعها في مدينة بعلبك، ومعرفة توقيت نقل كمية كبيرة منها من الى ، موضبة داخل حافظات حرارة  (THERMOS) بطريقة سرية  ومحترفة تمهيداً لتصديرها الى خارج البلاد.

بتاريخ 30/07/2017 وبناءً لإشارة القضاء المختص، وفي محلتي ضهر البيدر وتل الأبيض في مدينة بعلبك وبتوقيت متزامن، قامت قوة خاصة من الشعبة المذكورة بتنفيذ عملية أطباق مزدوجة تمكنت بنتيجتها من ضبط سيارة بيك آب نوع ميتسوبيشي محملة بصناديق تحتوي على حافظات حرارة (THERMOS) في محلة ضهر البيدر، وضبط كمية كبيرة من المواد الأولية لتصنيع الكبتاغون في مستودعات بمدينة بعلبك .

بتفتيش حافظات الحرارة (THERMOS) عثر بداخل 228 من أصل 366  منها على 4 ملايين حبة كبتاغون موضبة في جوانبها.

كما ضبط في المستودعات /893/ كيساً من مادة   hydroxide d aluminum زنتها الإجمالية حوالي 22 طناً، و90  برميلاً من سائل الـ  formimideزنتها حوالي 19 طناً وهي مواد أولية تستعمل في تصنيع حبوب الكبتاغون.

باستماع سائق البيك آب المدعو: ح. ب (مواليد ١٩٨٨، لبناني) أفاد بانه كان مكلفاً بنقل الحمولة من بعلبك الى بيروت لصالح المدعو: ج. ش. ( لبناني)، تمهيداً لتصديرها الى الخارج .

أحيل الموقوف مع المضبوطات الى مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، لاستكمال التحقيق معه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الراعي دعا الى الصلاة من أجل الجيش: من غير الجائز أن يبقى العالم تحت رحمة الإرهاب
التالى ارتفاع ​حدة الاشتباكات في عين الحلوة

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة