في عيد الجيش الـ72… تسليم السيوف إلى الضباط المتخرجين من دورة “الشهيد صبحي العاقوري”

في عيد الجيش الـ72… تسليم السيوف إلى الضباط المتخرجين من دورة “الشهيد صبحي العاقوري”
في عيد الجيش الـ72… تسليم السيوف إلى الضباط المتخرجين من دورة “الشهيد صبحي العاقوري”

 

تسلّم 228 ضابطاً السيوف في الكلية الحربية في الفياضية في عيد الـ72، في دورة هذا العام التي أطلق عليها اسم دورة “الشهيد صبحي العاقوري”، وذلك بحضور رئيس الجمهورية بعد غياب لسنتين ونيف، إلى جانب العماد جوزف عون، كما حضر رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس الحكومة ، ونائبه وزير الصحة ، وزير الدفاع يعقوب الصراف، وزير الداخلية نهاد المشنوق، وزير المال علي حسن خليل، وعددا من الوزراء الحاليين والسابقين ونوابا، وشخصيات سياسية وأمنية، وفاعليات دبلوماسية.

 

الرئيس عون وضع إكليلاً من الزهر على النصب التذكاري لشهداء ضباط الجيش ووافق على تسمية الدورة بدورة “الشهيد صبحي العاقوري” الذي استشهد في معارك نهر البارد ضد .

 

 

وزير الدفاع

أعلن وزير الدفاع يعقوب الصراف بناء على النظام الداخلي للكلية ونتيجة الإمتحانات الصادرة، يتم رسم ما يأتي: المادة الاولى يرقى لرتبة ملازم تلامذة دورة الشهيد صبحي العاقوري، المادة الثانية ينشر المرسوم ويبلغ حيث تدعو الحاجة.

 

 

وزير الداخلية

تلا وزير الداخلية نهاد المشنوق مرسوم رقم 1144، ترقية تلامذة ضباط في قوى الامن الى رتبة ملازم، الرئيس بناء على الدستور واقلانون 17/1990، لا سيما المادة 71، بناء على النظام الداخلي للكلية الحربية ونتائج الامتحانات واقتراح وزير الداخلية يرسم ما يأتي: المادة الاولى يرقى الى رتبة ملازم في قوى الامن تلامذة ضباط دورة الشهيد صبحي العاقوري عددهم 49، المادة الثانية ينشر المرسوم ويبلغ حيث تدعو الحاجة، صدر عن رئيس الجمهورية رئيس الحكومة وزرير المال ووزير الداخلية في 31 تموز.

وترقية تلامذة ضباط في الامن العام الى رتبة ملازم: بناء على المرسوم الاشتراعي لتنظيم المدرية القانون 17، لا سيما المادة 71 وبناء على النظام الداخلي للكلية الحربية ونتائج الامتحانات واقتراح وزير الدلخلي: المادة الاولى يرقى لرتبة ملازم في الامن العام كل من تلامذة ضباط دورة الشهبد صبحي العاقوري وعددهم 11تلميذضابط. المادة الثلنية ينشر المرسوم ويبلغ حيث تدعو الحاجة، صدر عن رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير المالووزير الداخلية، بعبدا في 31 تموز 2017. مرسوم 1181، ترقية تلامذة ضباطأمن الدولة، الرئيس بناء على المرسوم الاشتراعي رقم 102، لا سيما المادة 7 المعدلة عام 1984، بناء على نظام الكلية الحربية ونتائج الامتحانات وعلى اقتراح رئيس الحكومة نائب رئيس المجلس الاعلى للدفاع: المادة الاولى يرقى لرتبة ملازم في المديرية علامة لأمن الدولة كل من تلامذة ضباط دورة الشهبد صبحي العاقوري وعددهم 5 تلامذة ضباط، المادة الثانية ينشر المرسوم ويبلغ حيث تدعو الحاجة.

 

 

وزير المال

تلا وزير المال علي حسن خليل، مرسوم 1828، وجاء فيه: ترفيع 4 تلامذة الى رتبة ملازم في الجمارك، الرئيس بناء على مرسوم تنظيم الظابطة الجمركية، وبناء على نظام الكلية الحربية ونتائج ضباط السنة الثالثة الصادرة بموجب كتاب قيادة الجيش، وعلى انهاء المجلس الاعلى للجمارك واقتراح وزير المال: المادة الاولى يرفع الى رتبة ملازمة سلك الضابطة الجمركية كل من مراون وليد رزف، باسم عقل بركات، حسين عباس ترحيني، مارك عزيزي.

 

رئيس الجمهورية

شدّد رئيس الجمهورية العماد على أن يتطلّع الآن إلى قواته المسلحة المتأهبة لتحرير ما تبقى من أرض مستباحة والكشف عن مصير رفاقهم المخطوفين، مؤكّداً ألا تراجعا أمام الإرهاب بجميع وجوهه وتنظيماته والجيش ومؤسساتنا الأمنية على جهوزية دائمة لمواجهته.

إعتبر عون في عيد الجيش من الكلية الحربية في الفياضية أن الأخطار التي تتهدد الوطن كثيرة وعلّمتنا تجربة السبعينيات أن الوطن لا يبقى موحداً إذا شُلّ جيشه.

 

عرض فيلم وثائقي

من ثم تم عرض فيلم وثائقي متنوع لينتهي بعده  العرض العسكري في الكلية الحربية في اليرزة وقد ألقى المتخرجون قبعاتهم العسكرية مودعين الكلية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصادر وزارية: اجتماع المجلس الأعلى للدفاع كان عميقاً ومسؤولاً
التالى الموازنة يجب ان تكون شاملة وتضم السلسلة

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة