عودة النازحين ستبدأ وبقرار لبناني… باسيل: فاسدون يتهموننا بالتفريط بحقوق الأورثوذوكس

جزم رئيس “” وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بأننا “نريد ان يصبح هناك عدالة في التمثيل حتى لا ندّعي اننا اكثرية ونلغي الأقلية وليس هناك اكثرية تستطيع ان تلغينا خصوصاً ان كنا أقلية، ولكن بالحالتين نحن موجودون كنا أقلية أو كنا اكثرية، خصوصاً بالقانون النسبي يجب ان نتمثل، هذا هو القانون النسبي” مضيفاً “قمنا بجهد كبير وقد كلفنا ذلك إغلاق المجلس النيابي لإنجاز قانون استعادة الجنسية”.

وقال باسيل خلال العشاء السنوي لهيئة قضاء أنفه في “التيار الوطني الحر”: “سنتان ونصف تحمّلنا لنقول نعم عندما يأتي رئيس جمهورية قوي تأتي حكومة قوية أيضاً، ويصبح لدينا قانون انتخابي يمثل مثلما هو اليوم ونستطيع ان يصبح لدينا إنماء متوازن وأن نصحح الوضع المالي وأن نعد اللبنانيين بمستقبل أفضل والأيام الآتية سوف تبرهن ذلك. ونستطيع اليوم ان نطلب من الجيش ان يحرر ، واليوم لن يستطيع احد ان يوقف الجيش خصوصاً بوجود رئيس قوي”.

وسأل باسيل: “هل يعرف احد لماذا لم يحرر الجيش الجرود كل هذه الفترة، ولماذا يقوم اليوم بهذه العملية، هل يخفى على أحد كيف كنا عشر وزراء من أصل ثلاثين في ولم يكن لدينا الأكثرية، وطالبنا بوضع حد للنازحين السوريين فاعتبرونا عنصريين، واليوم أقول لكم ان عودة النازحين السوريين الى ستبدأ وبقرار لبناني”.

وأعرب عن أسفه لأن “هناك درجة من الوقاحة السياسية ان بعض الفاسدين يصلون الى مرحلة يتهموننا نحن. والجديد الآن هو حقوق الأرثوذكس التي نفرط بها، في هذا الوقت تذكروا حقوق الأرثوذكس، حين نحن نرجع حقوقهم وحقوق الموارنة والأرمن والأقليات والسنة والدروز والشيعة، فأول مرة في وزارة الخارجية يتمثل الأرثوذكس وكل الطوائف”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرا الدفاع والعدل لم يستجيبا… أهالي العسكريين الشهداء: لإحالة ملفات التحقيق على المجلس العدلي وإلا… سنصعّد!
التالى “حزب الله” أسر أمير “داعش” ولم يسلمه إلى القضاء!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة