أخبار عاجلة
الحريري سيحاول تصويب التسوية.. ولكن -
الذكرى الرابعة والسبعون لاستقلال الجمهورية اللبنانية -
الحريري يعود إلى بيروت -

التعيينات الديبلوماسية اليوم.. والأسماء ستنزل على الوزراء بـ”الباراشوت”

التعيينات الديبلوماسية اليوم.. والأسماء ستنزل على الوزراء بـ”الباراشوت”
التعيينات الديبلوماسية اليوم.. والأسماء ستنزل على الوزراء بـ”الباراشوت”

لينكات لإختصار الروابط

أوضح مصدر وزاري ان جدول الاعمال الذي وزّع على الوزراء لم يتضمن الأسماء المقترحة لـ”التعيينات الديبلوماسية”، رافضاً هذا الأمر حتى ولو كانت الأسماء متفقاً عليها من قبل القيادات السياسية، لكنه أشار إلى ان الأصول تقضي باطلاع الوزراء على ما يتضمنه هذا البند من أسماء للمواقع الدبلوماسية.

وأسف المصدر في تصريح إلى صحيفة “اللواء”، ان تتم التشكيلات على أساس المحسوبية وعلى حساب الكفاءة، كاشفاً بأن الأسماء ستهبط علينا بـ”الباراشوت”، حيث سيقفز بعض الدبلوماسيين على زملائهم من حيث الأقدمية والكفاءة، متوقعا إقرار التعيينات اليوم، وخصوصاً ان الطبخة طبخت عند القوى السياسية وجرى التفاهم عليها مسبقاً.

وفي معلومات “اللــواء”، انه سيعين فؤاد نبيه دندن في أبو ظبي ، وأحال مدللي في بعثة في الأمم المتحدة ، وسحر بعاصيري في “اليونيسكو”، وغابي عيسى في واشنطن ، ورامي عدوان في باريس متريس داني شمعون في الأردن ، فادي زيادة في أوتاوا وسامي النمير في المكسيك ومصطفى أديب في برلين .

وعلى مستوى الإدارة المركزية، سيعود القائم بالأعمال اللبناني في باريس غدى خوري إلى الإدارة في مركز مدير الشؤون السياسية خلفاً للسفير شربل وهبي الذي أحيل إلى التقاعد، وعين السفير كنج الجميل مديراً للشؤون الإدارية محل سعد زخيا الذي سيعين سفيراً في ،، على ان تبقى فرح نبيه برّي قائمة بالأعمال في دمشق.

وقالت مصادر لـ”اللــواء”، أنه من الخطأ نشر أسماء السفراء المطروحة اسماؤهم قبل موافقة الدول المعنية على تعيينهم فربما ترفض أي دولة تعيين الاسم المطروح من قبل لبنان ، وتسريب الأسماء يضر بسمعة لبنان وسمعة الاسم المقترح مشيراً إلى ان هناك 45 سفارة في الخارج تشملها التشكيلات والمناقلات.

ويثير طرح أسماء من خارج الملاك أو ترفيع موظفين من الفئة الثالثة إلى الفئة الأولى لتعيينهم سفراء مشكلة قد تؤخر التعيينات أو تثير تحفظ أو رفض بعض أطراف الحكومة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الذكرى الرابعة والسبعون لاستقلال الجمهورية اللبنانية
التالى الذكرى الرابعة والسبعون لاستقلال الجمهورية اللبنانية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة