قانون الانتخاب في “ربع الساعة الأخير”

قانون الانتخاب في “ربع الساعة الأخير”
قانون الانتخاب في “ربع الساعة الأخير”

لينكات لإختصار الروابط

تشي كل المعطيات المتوافرة لـصحيفة “المستقبل” حول مستجدات النقاش الانتخابي أنّ الأمور على صعيد بلورة الإخراج التوافقي للقانون العتيد دخلت عملياً في “ربع الساعة الأخير”.

وبحسب هذه المعطيات، فإنّ تقدماً كبيراً حصل على الطريق نحو بلوغ الاتفاق النهائي بشأن بعض التفاصيل التي ما زالت عالقة بين المتحاورين، ولعل أبرز ما عُلم في هذا الإطار ما رشح عن اتفاق مبدئي على تبني تخصيص 6 مقاعد نيابية للمغتربين كما يُطالب “” لكن على أن يتم إرجاء إقرار هذا الموضوع إلى الدورة الانتخابية التي تلي الانتخابات المقبلة. أما في ما يتصل بمسألة نقل المقاعد فتم حصرها بمقعد وحيد في خاص بالأقليات أو بالطائفة الإنجيلية، بينما بلغت عملية النقاش في مسألة “عتبة المرشح” مرحلة متقدمة لم تعد معها مسألة ذات صفة إشكالية، في حين تم حسم “الصوت التفضيلي” ليكون على أساس غير طائفي.

وخلال الساعات الأخيرة، من المُفترض أن يعقد عدوان لقاءً مع رئيس لوضعه في خلاصة نتائج الاجتماعات التي عقدها خلال الساعات الأخيرة، بينما ترجح مصادر معنية أن تشهد الأيام المقبلة زيارة للحريري إلى قصر بعبدا للقاء رئيس الجمهورية والتحضير معه لعقد جلسة لمجلس الوزراء تكون مخصصة لإقرار مشروع تمهيداً لإحالته إلى مجلس النواب.

المصدر:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

معلومات الكاتب

نافذة العرب على العالم

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة