قطر تجذب مزيداً من السياح رغم الحصار

قطر تجذب مزيداً من السياح رغم الحصار
قطر تجذب مزيداً من السياح رغم الحصار

وأوضحت نشرة (.. إحصاءات شهرية) في عدد يونيو/حزيران الماضي، الصادرة عن الوزارة، أن عدد الزوار الوافدين للدولة بلغ مليونا و464 ألف زائر خلال الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى يونيو/حزيران، بزيادة 1.5% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفق وكالة الأنباء القطرية (قنا).وارتفع عدد السياح إلى قطر، بالرغم من الحصار الذي فرضته السعودية، الإمارات، البحرين، ومصر، في 5 يونيو/حزيران الماضي.

وأظهر الاقتصاد القطري، قدرته على مواجهة التحديات، وبحسب الخبراء، فإن قطر، وخاصة خلال ، تمكنت من جذب عدد كبير من السياح، إذ أعرب العديد من السياح، عن رغبتهم بزيارة قطر، خلال موسم الأعياد، بالرغم من الحصار المفروض.

وتسعى قطر، إلى جذب العديد من السياح حول العالم، إذ وضعت وزارة السياحة بداية العام، خطة لتطوير السياحة، ورصدت جزءا من الميزانية العامة، لتعزيز البنى التحتية الخاصة بالمرافق السياحية.

ومؤخراً، أعلنت الهيئة العامة للسياحة، توسيع نطاق خدمات التأشيرات الإلكترونية لتشمل الشركات المرتبطة بصناعة السياحة، والأفراد القادمين إلى قطر على متن أي من شركات الطيران العالمية، وذلك في إطار مساعيها الرامية لتقديم المزيد من التسهيلات، في ما يتعلق بإجراءات الدخول إلى دولة قطر.

وأفاد بيان صحافي صادر عن الهيئة، أن هذه التسهيلات سوف تتيح للمنشآت الفندقية، والشركات السياحية الحاملة لرخصة سارية المفعول لدى الهيئة، الآن أن تتقدم بطلبات الحصول على التأشيرات السياحية عبر الإنترنت، من خلال خصائص جديدة تم تفعيلها على الموقع الإلكتروني المخصص لها. 

وأشار البيان إلى أن هذه الخصائص الجديدة تشمل خيارات مخصصة للشركات السياحية، مثل "أضف إلى سلة التسوق" والذي يسمح للشركات بإمكانية ملء عدة طلبات في آن واحد، مما يسهل إمكانية التعامل مع الأفواج الكبيرة عبر عمليات الدفع مرة واحدة. 

وأكد رئيس قطاع تنمية السياحة في الهيئة، حسن الإبراهيم، أن تسهيل الإجراءات الخاصة بدخول الزوار إلى قطر، أمر بالغ الأهمية من أجل تحقيق النمو في قطاع السياحة، مؤكداً أنه سيعود بالفائدة على اقتصاد قطر الوطني ويسهم في إثراء المجتمع.

(قنا، العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استقالة وزير الاستثمار والتعاون الدولي التونسي
التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة