أخبار عاجلة
إصابة امرأة وطفل بانقلاب سيارة في طرابلس -
بالصورة: تهديد القاضي جان فهد في عقر داره! -
أوغاسابيان: الحكم في قضية البشير نقطة البداية -

الكويت تتجه لخصخصة النوادي الرياضية لزيادة الإيرادات المالية

الكويت تتجه لخصخصة النوادي الرياضية لزيادة الإيرادات المالية
الكويت تتجه لخصخصة النوادي الرياضية لزيادة الإيرادات المالية

تسعى الكويت إلى خصخصة بعض المرافق الحيوية في البلاد، ومنها خصخصة الأندية الرياضية لزيادة الإيرادات المالية، وأعلن في هذا الصدد مقرر لجنة الشباب والرياضة النائب أحمد الفضل أن هناك توافقا نيابياً ـ حكومياً حول قانون خصخصة الأندية الرياضية والاحتراف وتطوير الرياضة، مشيراً إلى أنه ستتم مناقشة مواد القانون في الاجتماع المقبل يوم 10 سبتمبر/أيلول، ومن ثم التصويت عليه.

وبيّن الفضل، بحسب صحيفة الأنباء الكويتية، أن لجنة الشباب والرياضة اجتمعت بحضور وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان وقيادات الهيئة العامة للرياضة، لافتا إلى أن الاجتماع خصص لمناقشة الاقتراح بقانون بشأن التطوير الرياضي والخصخصة والاحتراف.

وأشار الفضل إلى أن الاقتراح يحتوي على 66 مادة، منها أكثر من 40 مادة مصاغة من المشروع بقانون الذي تقدمت به الحكومة، وما تم الاتفاق عليه هو التنسيق بين المكتب الاستشاري والقانوني بالهيئة والمكتب الفني للجنة الشباب والرياضة لعمل قانون متكامل.

وأوضح أن الهدف هو الجمع بين رؤية الحكومة للتطوير من خلال المشروع بقانون، المكون من 70 مادة والذي تقدموا به سابقاً، والاقتراح بقانون المقدم والذي نال إعجاب الفريق الحكومي نظرا لدقته.

وأكد الفضل أنه تم الاتفاق على البنود الرئيسية بشأن الخصخصة والتطوير الرياضي، وهناك اختلاف في وجهات النظر حول بعض التعريفات سيتم تجاوزها والاتفاق عليها من قبل المستشارين في اللجنة والحكومة، مثل النادي المتخصص والنادي الخاص، ويبقى الموعد لوضع الرؤية الكاملة هو 10 سبتمبر/أيلول المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوائز ماريتايم ستاندرد تحظى مجدداً برعاية ملكية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة