أخبار عاجلة

انتعاش السياحة في عُمان .. وإشغال الفنادق يقفز 15.4%

انتعاش السياحة في عُمان .. وإشغال الفنادق يقفز 15.4%
انتعاش السياحة في عُمان .. وإشغال الفنادق يقفز 15.4%

السياحة الجماعية تنعش إشغال الفنادق في سلطنة عُمان .. وارتفاع أسعار الغرف

أظهر تقرير متخصص، نمو إشغال الفنادق في سلطنة عُمان بنسبة 15.4% في إبريل/نيسان الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، في وقت تسعى فيه السلطنة إلى تنويع مصادر الدخل بعد التراجع الحاد في عائدات .
وذكر التقرير الصادر عن مؤسسة "إس تي آر غلوبال" المتخصصة في الأبحاث الفندقية حول العالم، أن نسبة الإشغال في الفنادق الشهر الماضي وصلت إلى 68.1%، مشيراً إلى أن متوسط سعر الغرفة الفندقية ارتفع بنحو 5.7% عن نفس الفترة من 2016، ليصل إلى نحو 67 ريالاً (174.2 دولاراً) لليلة.

وأشار التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء العُمانية، السبت، إلى أن الفنادق تمكنت من تحقيق أداء جيد من خلال تحقيق نمو قدره 43.6%، وهو ما أرجعته شركة الأبحاث الدولية إلى زيادة كبيرة بنسبة 91.5% في الطلب الجماعي على الحجز أي حجوزات لعشرة أشخاص أو أكثر في طلب واحد، لافتة إلى دور سياحة المؤتمرات في زيادة نسبة الإشغال.
وبحسب التقرير فإن معدل الإشغال الفندقي في منطقة الشرق الأوسط ارتفع بنسبة 7.3%، ليصل إلى 75.7%، فيما ارتفع سعر الغرفة الفندقية بنسبة 2.8% ليصل إلى 176.6 دولاراً لليلة.
وحصلت عُمان على المركز السادس عربياً في مؤشر تنافسية السفر والسياحة للعام الجاري 2017، الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي في وقت سابق من مايو/أيار الجاري.
وحازت السلطنة على المركز 66 عالمياً، في المؤشر الذي يصدر كل عامين ويتضمن 136 دولة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العُمانية، حيث بلغ عدد السياح الزائرين نحو 1.89 مليون شخص سنوياً، بعائدات تبلغ نحو 1.8 مليار دولار، بما يعادل 2.5% من الناتج المحلي الإجمالي. ويعمل نحو 53.2 ألف شخص في قطاع السياحة والسفر، بواقع 2.7% من إجمالي الوظائف في السلطنة.

(أونا)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن يرفع أسعار المحروقات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة