فرنسا تسعى لاستقطاب المصارف البريطانية بعد بريكست

فرنسا تسعى لاستقطاب المصارف البريطانية بعد بريكست
فرنسا تسعى لاستقطاب المصارف البريطانية بعد بريكست

قال رئيس الوزراء الفرنسي إيدوار فيليب، إن باريس ستتخذ سلسلة من الإجراءات التحفيزية من أجل استثمار المصارف البريطانية في بلاده.

جاء ذلك في تصريحات صحافية أدلى بها فيليب الجمعة، أوضح خلالها أن فرنسا عازمة على جعل باريس أكثر جاذبية وتنافسية أمام المصارف.

وأضاف أن الإجراء الأول الذي ستتخذه الحكومة في هذا الصدد يتمثل برفع ضريبة القيمة المضافة عن الرواتب العالية التي تدفعها المصارف الأجنبية لموظفيها، وكذلك رفع ضرائب المعاملات التجارية.

وتتوارد أنباء حول عزم فرنسا على تأسيس محكمة تجارة دولية، تعمل تحت محكمة الاستئناف في باريس، من أجل تسهيل أنشطة الشركات الأجنبية في البلاد.

وذكرت وسائل الإعلام الفرنسية أن المصارف البريطانية تستعد لافتتاح أفرع لها في كل من مدينة فرانكفورت الألمانية، وعاصمة إيرلندا "دبلن" ولوكسمبورغ، وباريس، مشيرة إلى أن الإعفاء من الضرائب سوف يلعب دورا كبيرا في اختيار الدول الأوروبية التي ستستثمر فيها. 

كان رئيس سلطة تنظيم إجراءات المصارف في بنك إنكلترا (البنك المركزي البريطاني)، سام وودز، قد دعا في أبريل/نيسان الماضي جميع البنوك في بريطانيا إلى وضع خطة طوارئ في حال فشل مفاوضات ما بعد "بريكست" البريطانية مع دول الاتحاد الأوروبي في التوصل إلى اتفاق يمنحها "جواز المرور التجاري" لإجراء صفقات في .

(الأناضول، العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخرطوم وجوبا تتفقان على تفعيل التبادل التجاري
التالى وزير الطاقة والصناعة القطري: جاهزون لمواجهة الطوارئ

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة