أخبار عاجلة

بريطانيا: سلع الدول النامية باقية بلا جمارك بعد البريكست

بريطانيا: سلع الدول النامية باقية بلا جمارك بعد البريكست
بريطانيا: سلع الدول النامية باقية بلا جمارك بعد البريكست

قالت إنها ستواصل تطبيق دخول السلع الواردة من نحو 50 دولة نامية من بينها بنغلادش وسيراليون وهايتي إلى الأسواق البريطانية بلا جمارك بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.
وقالت الحكومة إن نحو 48 دولة ستواصل الاستفادة من التصدير المعفى من الجمارك بالنسبة لكل السلع باستثناء الأسلحة والذخائر إلى الأسواق البريطانية وإنها فور انسحابها من الاتحاد الأوروبي في 2019 ستبحث خيارات توسيع العلاقات التجارية بشكل أكبر.
وقال وزير التجارة الدولية ليام فوكس في بيان إن انسحابنا من الاتحاد الأوروبي فرصة لتعزيز التزاماتنا لبقية الدول وليس التراجع عنها، وأضاف "التجارة الحرة والنزيهة هي أكبر منقذ لفقراء العالم وإعلان اليوم يثبت التزامنا بمساعدة الدول النامية على التنمية.
وكان وزير المالية البريطاني، فيليب هاموند، قال الأسبوع الماضي، إنه ينبغي أن يستمر عمل المصدرين البريطانيين "كما هو حاليا قدر الإمكان"، عقب انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وأكد هاموند، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز"، أن "جدول أعمالنا يوضح بجلاء... أننا سنبدأ محادثات في أقرب وقت ممكن بخصوص مراحل التنفيذ حتى تكون الأمور واضحة أمام الشركات والمستثمرين بأن الأمور لن تُترك لحافة هاوية". وأضاف الوزير البريطاني أن بلاده تحتاج إلى عملية انتقالية سلسة عقب الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، لدعم الوظائف والاستثمار من خلال ضمان ترتيبات جمركية جديدة مع الاتحاد، ما يحول دون أي تعطل للتجارة لأسباب بيروقراطية.

(رويترز، العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بارسونز تستحوذ على شركة وليامز إلكتريك
التالى وفد روسي يلتقي رئيس مجلس إدارة جلفار الدوائية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة