أخبار عاجلة
معايير جديدة صادمة في تشخيص ضغط الدم المرتفع! -
غوتيريش: انتهاكات حقوق الإنسان بسوريا مستمرة -
وقفة مع فاطمة الصمادي -
تركيا: الوحدات الكردية في الرقة تعمل لغزو المنطقة -
بعد 3 أيام على دخولها.. قصف مستودع مساعدات في دوما -
أمريكا تلاحق إيرانيا سرق "لعبة العروش" وطالب بفدية -
حملة عالمية لإنقاذ حياة طفل يملك زمرة دم نادرة -
الحريري “يتريث” و3 شروط لسحب استقالته -

"بتكوين" تتجاوز مستوى 3 آلاف دولار للمرة الأولى

لينكات لإختصار الروابط

ارتفعت قيمة العملة الإلكترونية الافتراضية "بتكوين" أمس فوق 3 آلاف دولار للمرة الأولى، لتستمر في ارتفاعها الكبير لهذا العام مدعومة بتزايد الطلب عليها من المستثمرين في آسيا.

وارتفعت قيمة "بتكوين" إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 3012.05 دولارا، وفقا لموقع "كوينديسك"، وفي الأسبوع الماضي سمحت العديد من منصات التداول الصينية الرئيسية للعملاء باستئناف سحب العملة، بعد توقف ذلك في أوائل فبراير/شباط وسط التدقيق من البنك المركزي الصيني.

وسجلت العملة الإلكترونية ارتفاعا كبيرا خلال العام الجاري حيث ارتفعت بأكثر من 200%، وقد تضاعفت قيمتها بثلاث مرات منذ تداولها عند 968 دولارًا في 31 ديسمبر/كانون الأول، وارتفعت بما يقرب من 30% في يونيو/حزيران.

وحسب سماسرة فإن من العوامل التي أسهمت في ارتفاع العملة الافتراضية مؤخرا، هو تزايد الطلب عليها في آسيا بعد أن وافقت الحكومة اليابانية على قبولها كطريقة دفع قانونية في أبريل/نيسان الماضي.

ومنذ بداية العام، شهدت العملة الافتراضية "بتكوين" ارتفاعات لافتة. وحسب مستثمرين وسماسرة عملات، فإن العملة الافتراضية باتت أكثر ربحية من الذهب والدولار خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع الارتفاعات المتواصلة في أسعارها والإقبال الملحوظ عليها لتحقيق أرباح رأسمالية.

فضلاً عن كونها أصلاً يمكن تداولها في البورصات مثل الأسهم والسندات، فإن بتكوين أصبحت وسيلة للدفع لبعض شركات التجزئة ووسيلة لتحويل الأموال بدون الحاجة إلى طرف ثالث.

مراحل تذبذب أسعار عملة بتكوين 


وتوقع عدد من الخبراء في مجال العملات الإلكترونية، أن تواصل العملة الافتراضية ارتفاعها في خلال الفترة المقبلة مدفوعة بتوسع عدد من الدول في قبول التعامل بها وسهولة التحويلات عبرها دون وجود طرف ثالث.

في عام 2008، ظهرت عملة بتكوين الإلكترونية، وهي عملة وهمية يتم التعامل بها من خلال العالم الافتراضي.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة