أخبار عاجلة
نعمة إفرام يعلن ترشحه لانتخابات الـ2018 -
تدابير سير في عدد من المناطق اللبنانية -
بيروت في الصدارة بين أكثر مدن العالم وديةً -
ابي خليل: اكتملت المنظومة الحديثة للبترول -

بورصة قطر تتعافى والسعودية تتراجع تحت ضغط أسعار النفط

بورصة قطر تتعافى والسعودية تتراجع تحت ضغط أسعار النفط
بورصة قطر تتعافى والسعودية تتراجع تحت ضغط أسعار النفط

تعافت بورصة يوم الخميس من هبوط أحدثه الحصار المفروض على الدولة، بينما ضغط هبوط على البورصة السعودية، في حين شهدت بورصة دبي تراجعاً أيضاً بفعل تراجع سهم إعمار العقارية.

وصعد مؤشر بورصة قطر 3% بعدما تراجع 9.7% على مدى ثلاث جلسات، منذ أن فرضت السعودية والإمارات والبحرين حصاراً دبلوماسياً واقتصادياً على الدوحة.

وأشار مسؤولون إلى أن الكثير من الأسهم القيادية القطرية هبطت إلى مستويات جذابة نسبياً. ويأمل المستثمرون أيضاً في نجاح جهود الوساطة في التوصل إلى حل للخلاف.

وتعافت بقوة بعض الأسهم التي تضررت بشدة في وقت سابق من هذا الأسبوع بفعل مخاوف من تضرر التجارة الخارجية لقطر وصعد سهم للمخازن 9.1%.

وقفز سهم مجموعة المستثمرين القطريين 10% بعدما قالت الشركة إنها فازت بحكم لصالحها في قضيتين مرفوعتين ضدها، من جانب سند الدوحة للاستثمار العقاري وإزدان القابضة.

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.2% بعدما هبط خام القياس العالمي مزيج برنت أربعة في المائة ليل الأربعاء. ومن بين الأسهم التي سجلت أكبر خسائر سهم مجموعة الطيار للسفر الذي انخفض 3.9%.

لكن سهم اتحاد عذيب للاتصالات ارتفع 3.9% بعدما قالت الشركة إنها حصلت على ترددات جديدة لعملياتها بتكلفة قدرها 2.07 مليار ريال (552 مليون دولار).

وهبط مؤشر سوق دبي 0.2% مع تراجع سهم إعمار العقارية 0.3%. وقفز السهم 8.6% يوم الأربعاء بعدما قالت الشركة إنها تخطط لطرح عام أولي لما يصل إلى 30% من أنشطتها للتطوير العقاري في دولة الإمارات.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.5 في المائة مع صعود سهم دانة غاز 3.9%. وقفز السهم 10.9% في الجلسة السابقة بعدما قالت الشركة إنها تلقت 40 مليون دولار من مستحقاتها من .

(العربي الجديد، رويترز)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن يرفع أسعار المحروقات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة