أخبار عاجلة

المدن الأكثر دفعاً للرواتب حول العالم.. تعرّف إليها

المدن الأكثر دفعاً للرواتب حول العالم.. تعرّف إليها
المدن الأكثر دفعاً للرواتب حول العالم.. تعرّف إليها


أصدر مصرف دويتشه الألماني مؤخراً مسحا يتناول المدن التي تقدم أعلى الرواتب في العالم. وبحسب المسح، لم تحتل المدن الأميركية، مثل سان فرانسيسكو وشيكاغو قائمة المدن الأعلى من حيث تقديمها رواتب شهرية مرتفعة، كما كانت في السابق.

ووفقًا للمسح السنوي الذي يصدره مصرف "دويتشه بنك" للأسعار في العالم، فإن أفضل المدن في دفع الرواتب هي مدينة زيوريخ السويسرية، حيث يبلغ الراتب (بعد خصم الضرائب) 5876 دولارا شهريًا وهو من أعلى الرواتب، مقارنة مع القدرة الشرائية، وأسعار السلع الاستهلاكية.

وفي المركز الثاني حلت المدن الأميركية، حيث جاءت مدينة سان فرانسيسكو، بواقع راتب يصل الى 4817 دولارا، ثم مدينة بوسطن بواقع راتب يصل إلى 4322 دولارا، ثم نيويورك بمعدل راتب يصل إلى 4304 دولارات، وأخيراً مدينة شيكاغو حيث يصل الراتب إلى نحو 3622 دولارا على التوالي.

وبحسب معدّي التقرير، فإن إعداد قائمة أفضل مدن لتسديد الرواتب، استند إلى القدرة المعيشية، وأسعار السلع الرئيسية.

يشير معدّو التقرير في البنك الألماني إلى أن معظم المدن الأميركية تعد أكثر تكلفة من العديد من المراكز الأوروبية، مؤكدين أنه حين نُشر هذا التقرير للمرة الأولى منذ خمس سنوات كانت مكانًا رخيصًا بالنسبة لباقي الدول في العالم، وكانت بالتالي الرواتب مرتفعة مقارنة مع الأسعار، لكن بعد ارتفاع سعر الدولار صارت المدن الأميركية تحتل مراكز هامة في قوائم المدن الأكثر تكلفة في العالم.

وكان مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات - يبلغ 79.77 بنهاية عام 2012، لكنه ارتفع إلى 102.21 بنهاية عام 2016، في حين يصل سعر تداوله الآن إلى نحو 98.

وقفزت الولايات المتحدة الأميركية 8 مراكز عن استطلاع العام الماضي، لتحتل المركز الـ 16 في تصنيف البلدان التي لديها أعلى أسعار للمواد الاستهلاكية، وكانت البرازيل وتركيا وروسيا وجنوب أفريقيا والهند في مقدمة هذه القائمة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إسبانيا: نحو 700 شركة نقلت مقارها من كاتالونيا في ظل الأزمة مع مدريد
التالى الشراكة الأمريكية بين بنتال كينيدي وبنك وربة تستكمل عملية الاستحواذ الثالثة لهذا العام

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة