نصف الكويتيّين راضون عن رواتبهم

نصف الكويتيّين راضون عن رواتبهم
نصف الكويتيّين راضون عن رواتبهم
كشف تقرير حكومي، حصلت "العربي الجديد" على نسخة منه، عن أن 52% من الكويتيين العاملين بالقطاع الحكومي راضون عن رواتبهم التي يتقاضونها من الدولة، وذلك في إثر الزيادات الأخيرة التي تلقوها من الدولة نظير ارتفاع الأسعار وقرارات ترشيد الدعم الأخيرة، خاصة في ما يتعلق بالطاقة.
وأظهر التقرير، الصادر عن إدارة الأبحاث التابعة لمجلس الوزراء، أن الكويتيين العاملين في مؤسسات الدولة المختلفة حصلوا مؤخراً على مزايا إضافية شملت تأمينا صحيا شخصيا، وتذكرة طيران سنوية، وبدل سكن، إضافة إلى زيادة بدل الدعم.
وكشف التقرير عن أن 48% من الكويتيين حصلوا على زيادة في رواتبهم خلال 2016، في حين 52% تجري حاليا جدولتهم في كشوف زيادات الرواتب للعام الحالي والعام المقبل، وفق نوعية وأماكن توظيفهم بالمؤسسات والوزارات والهيئات الحكومية وعلى حسب الدرجة الوظيفية.
وبحسب تقرير رسمي حديث، صادر من الإدارة العامة للإحصاء، ارتفع عدد العاملين الكويتيين في القطاع العام والخاص بنحو 12.1 ألف عامل ليبلغ عددهم نحو 422.3 ألف عامل في 2016، بلغ عدد العاملين منهم في الحكومة نحو 320.1 ألف عامل، أي ما نسبته 75.8% من إجمالي العمالة الكويتية.
ويقول نائب رئيس مجلس إدارة شركة التوظيف الدولي، راشد العجمي، إنه بعد الزيادات المتلاحقة التي حدثت بالسوق الكويتية مؤخرًا بعد القرارات الإصلاحية التي أقرتها الحكومة بنهاية العام الماضي، دفعت الحكومة إلى إجراء توازن في رواتب الكويتيين حتي يستطيعوا مواكبة زيادة الأسعار.
وأضاف العجمي خلال حديثه مع "العربي الجديد" أن أكثر الأمور التي ينفق عليها الكويتيون رواتبهم تمثلت في الإيجارات التي تمثل نحو 55% من راتبهم ثم الأطعمة السريعة والسفريات الدولية وبالنهاية التعليم، وجميعها زادت بمتوسط 20% منذ بداية العام الجاري ولذلك كان يتطلب إقرار هذه الزيادات للعاملين الكويتيين.
اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة