"ملتقى الألوان المائية": دورة في الأردن

"ملتقى الألوان المائية": دورة في الأردن
"ملتقى الألوان المائية": دورة في الأردن

يُفتتح الملتقى بمعرض يشارك فيه أكثر من 120 فناناً من 26 بلداً حول العالم، إلى جانب أعمال فنية من مقتنيات المتحف الخاصة، ويهدف إلى "التعريف بالفنانين ذوي الاختصاص بتقنية الألوان المائية، وعرض تجاربهم والتفاعل معها من خلال ورش الرسم التي سينفذّها المشاركون من مختلف أنحاء العالم، وفتح حوار مفتوح معهم"، بحسب المنظّمين.

التظاهرة تم تنظيمها في عشرة بلدان، هي: إندونيسيا، والمكسيك وفيتنام، وبوليفيا، وتركيا، والهند، وكوسوفو، وإيطاليا، إضافة إلى الأردن وسلوفاكيا هذا العام، وتقيم ملتقياتها ومؤتمراتها بشكل دوري من أجل نشر أعمال المنخرطين فيها على أوسع نطاق، وتوفير توثيق بصري لها وندوات نقدية متخصّصة حولها.

يمثّل الاهتمام بإحدى تقنيات التشكيل الكلاسيكية غاية أساسية لـ"الجمعية الدولية للألوان المائية" التي تأسّست عام 1920 في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وأخذت طابعها الدولي منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي.

من بين الفنانين المشاركين؛ أحمد صابر ورامي صبحي من ، وعامر حسن وميراما النيار من ، وكندة معروف وإحسان صطوف من سورية، ومحمد عبد الوهاب وعبد الرحمن التكينة من السودان، وفهد سالم المعمري وسلطان سيف الخروصي وسليم السلامي وشيخة الريامي من عُمان، وهليدون هاليتي وأورميرا لولاني من ألبانيا، وجوناثان أغري من غانا، وفرانسيسكو توروتوسا من إسبانيا، وأحمد شاويش وغاندي الجيباوي ومحمد البربري من الأردن.

كما يحضر كلّ من زيزي لاي وهو سيو شينغ ونانسي لي وواي هو يو ورنيبو تسي من هونغ كونغ، وبروين كارماكار وماهش رافال وقسيم فاروقي من الهند، وأربكس ليليان من البرازيل، وسلمى تودورا وفينيتا دوشيفا وبينكا أتانسوف من بلغاريا، ونادر موهازابينا وزينب أغاي وليلى روزافزون وإلهام داربناندي من ، وآغوس بوديانتو وليديا سابوترا ونينا أوتامي من إندونيسيا، وعبد الغني أحمد وأمينة عبد الرحمن من ماليزيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما بعد المقتلة
التالى معين الطاهر.. أسئلة الثورة وحلم المقاتل

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة