أخبار عاجلة
المعارضة السورية: لا جديد في اتفاق موسكو وواشنطن -
إندونيسيا.. رئيس البرلمان يفر من شرطة مكافحة الفساد -
"ماركس الشاب": المشكوك في أمره وفي إبريقه -
الحريري: شكراً لعاطفة كل اللبنانيين -
الحريري يعود عن الاستقالة اذا تمت مراعاة شروطها -
الحريري: جديرون بوحدتنا واستقرارنا -
قلق متزايد في إيران من الدور الفرنسي بمناطق نفوذها -

"تستور للمالوف": فعاليات مستنسخة

"تستور للمالوف": فعاليات مستنسخة
"تستور للمالوف": فعاليات مستنسخة

تحت شعار "دورة الثبات"، أكّد البيان الصحافي على "حفاظه على خصوصيته وأصالته والأهداف التي بُعث من أجلها وهي المحافظة على موسيقى المالوف المتجذرة وعلى الموسيقى التقليدية رغم غزو أنواع موسيقية وثقافات أخرى"، بحسب المنظّمين الذين لا يزالون ينكرون تغيّر مضمون المهرجان في السنوات الأخيرة.

مدير المهرجان شكيب الفرياني أعلن أن الدورة الحالية "تشهد تنظيم مسابقة بين فرق المالوف رصدت لها جائزة قيمتها 12 ألف دينار تونسي (حوالي 5 آلاف دولار) وتخصيص عرض لموسيقى المالوف يقدّمه 30 طفلاً بهدف ترسيخ هذا الفن لدى الناشئة".

يشارك في المهرجان الذي افتتح بحفل للفنان لطفي بوشناق، مجموعة من الموسيقيين والمغنيين منهم: لمين النهدي، وزياد غرسة، وأيمن لسيق، ومنيرة حمدي، وشكري بوزيان، والطاهر القيزاني، إلى جانب فرقة "مدينة سكرة للموسيقى العربية"، وفرقة "فوندوز"، وفرقة "شيوخ المالوف"، و"كورال أطفال تستور للمالوف".

تحضر فرق تمثّل عدّة مدن تونسية؛ من بينها: "فرقة الرشيدية" من سوسة، و"جوق المالوف" من المرسى، و"فرقة سيدي بوسعيد للمالوف"، و"خميس ترنان للمالوف" من بنزرت، و"المجموعة التلمذية" من تستور، وتُختتم الفعاليات بحفل لـ "الفرقة الوطنية للموسيقى" والفنانة أسماء بن أحمد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حسين مجدوبي.. وصايا لعابري مضيق الهجرة

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة