أخبار عاجلة
“قوى الأمن”: توقيف 650 شخصاً خلال أسبوع -
النقابة اللبنانية للدواجن توجه كتاباً للرئيس بري -
السفارة الأميركية إفتتحت مختبراً لعلم الأمراض -
الإعتداء على مسجد الصفا في بيروت وسرقة محتوياته -
بالصور: عون تسلم أوراق اعتماد 6 سفراء -
بالصور: حملة إحترازية عند نهر الكلب حرصاً على كل قلب -

"القاهرة للمسرح التجريبي": الفرد بنفسه ولنفسه

"القاهرة للمسرح التجريبي": الفرد بنفسه ولنفسه
"القاهرة للمسرح التجريبي": الفرد بنفسه ولنفسه

ما زالت عروض "مهرجان القاهرة للمسرح المعاصر والتجريبي" الذي افتتح منذ يومين متواصلة على عدة مسارح قاهرية، حيث تستمر التظاهرة حتى 29 من أيلول/ سبتمبر الجاري.

مروحة برنامج الدورة الـ 24 تتسع لـ عروض مسرحية من أربعين دولة أجنبية وعربية من بينها: الأردن والإمارات وتونس والعراق والمغرب والبحرين، إلى جانب تشيلي والمكسيك وأميركا وروسيا وألمانيا والسويد وأسبانيا وفرنسا والبرازيل والهند وأوغندا ونيجريا.

وفي ما يتعلق ببرنامج اليوم، الجمعة، تعرض مسرحية "خريف" للمخرجة المغربية أسماء هواري على خشبة مسرح "مركز الإبداع الفني" في دار الأوبرا المصرية. وتدور حول امرأة تعاني من مرض السرطان، ثم تتحوّل بفعل الكلام إلى شخصيتين، ثم تتضاعف إلى ما لا نهاية لتحكي عن الشعور المستمر بالمرض وسوء الفهم والإهمال.

كما يُقدّم على خشبة "البيت الفني للمسرح" العرض المصري "شامان" للمخرج سعيد سليمان، وهو عمل يقترب من العمل المغربي "خريف" في أنه يقوم على المعالجة الشخصية والذاتية للفرد بنفسه ولنفسه، لكن "شامان" تتطرق إلى الحياة داخل العقل الباطن وتناقش التجربة الروحية الصوفية.

ومن تشيلي يعرض اليوم "المرأة الدجاجة" على مسرح "السلام"، وهو عمل وثائقي وخيالي للمخرجة فيكي لاين ومن تأليفها، ويستند إلى واقعة حقيقية عن امرأة كانت محبوسة في قفص دجاج لمدة عشرين عاماً.

واليوم أيضاً تعرض مسرحية "كابيليرا" من المكسيك للمخرج جورج إيروين فيتيا، يروي العرض قصتين مختلفتين؛ تدور الأولى حول قصة مصارع شعبي والثانية حول مفهوم الوطنية.

من المسرحيات التي تقدّم في الأيام المقبلة، ويجدر التوقف عندها، العمل الصيني "حب التاسعة والنصف" لأحد أبرز المخرجين المعاصرين في الصين مونغ جينغ هوا، والعرض الأميركي "وفاة بائع متجول" المأخوذ عن نص الكاتب آرثر ميلر.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من كل حمام العالم

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة