جهاز بلازماج: تقنيّة غير جراحيّة ثوريّة لشد الجفون وإصلاح ترهلات العين

الجفون المترهلة ليست نتيجة لتقدم السن و يمكن ان تظهر في سن ال 35، أو نتيجة ترهلات عضلية او تغيرات الطبقة الشحمية في الأجفان. و قد يكون ذلك بسبب التدخين او التعرض للشمس او بسبب الترهل السريع في طبقة الانسجة الداخلية.

الدكتور مازن مفرج، الأخصائي في الطب التجميلي ومكافحة الشيخوخة، يطلع “نافذة العرب” على تقنية البلازماج (Jett Plasma Eyelid) غير الجراحية لإصلاح وترميم ترهلات جفون العين.

بالمقارنة مع الجراحة التقليدية تستطيع تقنية الجراحة بالليزر – البلازماج أن تقدم نتائج مذهلة بدون ألم و بتورمات بسيطة بعد العملية و اللتي سرعان ما تتلاشى و لا تترك اي علامات سلبية ظاهرة. حيث نقوم بإزالة الزوائد من جلد و دهون و أنسجة مترهلة تحت الجفون.

قبل بدء الجلسة بنصف ساعة يُطبّق كريمٌ مخدّر، ثمّ تستخدم هذه التقنيّة قوساً كهربائيّاً يشبه الوميض الصغير مزوّدا برأسٍ غير حادّ، تقترب من البشرة من دون ملامستها، وتبعث قوساً كهربائيّاً عند نقاطٍ ينبغي أن يفصل بينها ملليمتر واحد على الأقلّ. ويؤدّي إلى تبخّر الجلد الزائد الذي يسبّب تدلّي الجفن أو ظهور التجاعيد. لا تشعر السيّدة إلّا بحرارةٍ خفيفة وهذه التقنية المتطورة لا تسبّب أيّ نزيف، أو جرح، أو ضرر في الأنسجة الداخليّة، ولا تغيّر في شكل العين ولا تتطلّب دخول غرفة العمليّات.

هذا الإجراء يمكن أن يتم تحت التخدير الموضعي وعادة ما يستغرق العلاج من نصف ساعة إلى الساعة بحسب كل حالة.

بعد العملية مباشرة تتم تغطية الجروح للحماية بالضمادات أو المراهم. كما تساعد الكمادات الباردة على تخفيف التورم والدموع ضد جفاف العيون.

كما ينصح الدكتور مفرج أيضا مع هذه العملية حقن البوتكس لأزالة التجاعيد و اضفاء نضارة رائعة لوقت طويل.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بشرتك جافة.. إذا اعتني بها قبل حلول الربيع

قبل حلول فصل الربيع، لا بد من الإعتناء بالبشرة الجافة والحساسة لتبدئي الموسم الجديد بإشراقة ...

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم