خاص.. فضيحة أمين عام حركة مسلمون بلا حدود “الشيخ رمزي ديشوم”

لا شك أن العلماء هم ورثة الأنبياء في العلم والعمل والبذل والجهاد، وهم صمام الأمان لدى الأمة إذا ما داهمتها الخطوب الجسام، هم الذين يُصلحون إذا فسد الناس ويتصدون للتيارات الجارفة بهم نحو الهلاك، هم القادة المصلحون الذين يقودون العباد والبلاد إلى بر السلامة والأمان، هم الطليعة الذين يتقدمون الشعوب نحو كل خير، ومحل ثقتهم وآمالهم.

لذا أمر الله تعالى بطاعة العلماء، وخصهم بالذكر في قوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ، وفي قوله تعالى: فَاسْأَلوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ، وفي قوله تعالى: وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلا، فمِنْ أولي الأمر الذين تجب طاعتهم؟.. إنهم العلماء.

ولعلماء الإسلام سلطان على الأرواح تخضع له العامة طواعية ورغبة، خضوعا فطريا لا تكلف فيه، لشعورهم بأن العلماء هم المرجع في بيان الدين، وهم لسانه المعبر حقا عن حقائقه والمبين لشرائعه، وهم حُراسه المؤتمنون على بقائه، والورثة الحقيقيون لمقام النبوة.

هذا هو دور العلماء، وهكذا كانوا، وهكذا يجب أن يكونوا.

ولكن عندما يرضى العالِم لنفسه خلاف ذلك، فيصبح من ورثة الشياطين بدلا من أن يكون ضمن ورثة الأنبياء، يرضى أن يكون من بين الظالمين ويقوم بأشياء منافعية للدين ويخالف تعاليم الشرع من ناحية مساعدة الناس وسرق أرزاقهم ولا يعطيهم حقهم، فإنه مباشرة يفقد دوره الريادي القيادي المناط به، ليصبح من الذين ضلوا وأضلوا…

إن الفساد هو الفاحشة الكبرى.. الفساد لا يفلح أمة.. وهو مرض يجب استئصاله وبتره لأنه معد ولا يجوز السكوت عليه.. وعلينا أن نعالج الفساد ونمنعه لأننا لا نريد أن يكون بيننا مريض بهذا الوباء الذي يلطخ الجميع.

ومن هذا المنطلق، سيكون هناك سلسلة من الفضائح التي نعرضها لكم فيما بعد، عن فضيخة أمين عام حركة مسلمون بلا حدود “الشيخ رمزي ديشوم” وكيف أنه لم يراعي ظروف البعض وأصبحت الدنيا لديه أهم من الأخرة.

والقصة تعود إلى أكثر من سنة ونصف السنة، وحاول بعض العلماء والوجهاء التدخل والتوسط لحل المشكلة ولكن لم يتوصلوا إلى نتيجة، حتى أصبحت المشكلة أزمة فمصيبة ولم يعد صاحب المشكلة أن يتحمل الوضع حيث بقي رمزي دشوم يأجل بالموضوع كل فترة لحين وصلنا لهذا اليوم…

فقرر مراسلتنا وعرض علينا بعض مما حدث معه ولدينا لقاء معه فيما بعد ليتم جمع جميع الأدلة التي تفضح ذلك الذي يدعي أنه شيخ ويدعوا الناس إلى الدين والمسامحة وإعطاء كل ذي حقا حقه.

3 تعليقات

  1. أنس عبد الحق

    مش غريب أن يصبح العلماء اصحاب مصالح
    سيكون قاضيين في النار وقاضي في الجنة

  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    تعليقاً على ما نشره الأخ عمر العجمي متوعدا فيه الشيخ رمزي ديشوم
    أرجو من الجميع قراءة ما كتبت لأهميته
    الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وبعد:
    لا أريد الدخول في نقاش عقيم في المشكلة الواقعة بين الشيخ والأخ عمر لعدم علمي بجزئياتها ولأنني لست هنا لأقضي بينهما ولكنني أريد أن أنوّه لعدة أمور:
    1- أودّ التأكيد بأنني بفضل الله لم ولن أكن يوماً ما متحيزاً أو متعصباً لطرف دون الآخر فكل الناس يصيب ويخطئ إلا المعصوم صلى الله عليه وسلم، وكل من إدعى العصمة سواءً بقوله أو بطبيعة حاله وأفعاله فقد إنحرف إنحرافاً واضحاً عن المنهج وقد إدعى النبوة والعياذ بالله سواءً أدرك أم لم يدرك لانه كما قلنا لا عصمة إلا للأنبياء، وليس ما أكتبه في سياق الدفاع عن طرف دون الآخر لا الشيخ ولا الأخ عمر فأنا لا تربطني بأي منهما علاقة شخصية.
    2- أي خلل يقع بين المسلمين فالحكم فيه لكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم قال تعالى: (فإن تنازعتم في شيء فردّوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) وواسطة الحكم أحد أهل العلم الموثوقين المشهود لهم بالخير والفضل والعقيدة والمنهج السليم فهل فعلت ذلك يا أخ عمر في هذه المشكلة !!!!؟؟؟؟
    3- منهج الإسلام الذي ربّانا عليه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وذلك بصريح أحاديثه يوجب على المؤمن ستر المؤمنين وعدم تتبع عوراتهم والحرص كل الحرص على هدايتهم وتصحيح أخطائهم فمن ستر مؤمناً ستره الله يوم القيامة، فهل تراك أردت من هذا الكلام وجه الله وأنت تخالف صريح أوامره التي تأمرك بالستر على المؤمنين وأنت تعنون لما تنوى نشره بقولك (فضيحة) والتي هي عكس أمر الله تماماً، فهل هذا من تحكيم الشريعة التي أمرنا ربنا أن نجاهد ونقاتل ونبذل الدماء والأشلاء رخيصة في سبيل فرضها وتحكيمها؟ أم أردت شيء آخر !!!!؟؟؟؟
    4- من المستفيد من توقيت وعرض هذا الكلام في ظل هذه الهجمة الشرسة على الإسلام والمسلمين أليس أعداء الأمة وعلى رأسهم الروافض وحزب الله وخاصة أنك أشرت في كلامة إلى حركة مسلمون بلا حدود وليس فقط المشكلة الشخصية مع الشيخ رمزي وهذا ما زاد شكّ بك وبأهدافك وجعلني أشك أن هناك من دفعك وحرضك على هذا سواء أدركت ذلك أم لم تدرك، وذلك لأنك بهذا الكلام تجرّح بحركة لم نرى منها إلا الخير والبذل والتضحية جنداً وقادة في سبيل إحقاق الحق وإبطال الباطل ومقارعته. وأنا أقول هذا الكلام عنهم من باب (أحب الصالحين ولست منهم) فما رأيناه من هذه الحركة لم يكن إلا أفعالاً مشرفة وبطولات وشجاعة قلّ نظيرها في ساحتنا السنية في لبنان للأسف، فهل فعلت عشر ما فعلوا لخدمة الدين حتى تتحدث عنهم وتسعى لتشويه صورتهم، فقد كانوا شوكة في أعين أعداء الله تغيظهم وتؤذيهم في كثير من المواطن، وكانوا رأس حربة في كل التحركات والمظلوميات في منطقتكم التي تخص أهل السنة، وكانوا الفاعل الأساسي في تحريك الشارع للدّفاع عنك وعن دينك وشرفك وعرضك في وقت تخاذل فيه جلّ المسلمين فهل هكذا تردّ الاحسان لهم !!!؟؟؟ وهذا ليس رأي أراه وحدي فيهم بل أعلم علم اليقين أنه رأي كل الجماعات العاملة في الساحة السنيّة سواءً المسالمة منها أو المجاهدة وسواءً في لبنان أو سوريا فقد سمعت تزكيات لهذه الحركة ولشبابها من خيرة المجاهدين الذين يتابعوا أحوال الساحة السنية في لبنان بدقّة. فمن له المصلحة بالتحريض عليها أليس حرب اللات وأذنابه وكلابه في المنطقة حتى تأتي أنت بخبث أو غباء لتكون أداة تحقق مصالح المرتدين والكفار، وإياك أن تقول لم أقصد الحركة وإنما قصدت شخص الشيخ رمزي بعينه لأن كلامك سيكون مردوداً عليك لأنك ذكرت إسمها ووضعت شعارها في تفاهتك هذه. فاتقي الله وإسأل نفسك من تخدم بهذا الفعل قبل أن يأتي يوم أو يأتي وقت لا ينفعك ندمك لا في الدنيا ولا في الآخرة وستجد الكثرين ممن لا ينتسبون للحركة قبل المنتسبين لها يقفون في وجهك ويحاسبونك على فعلتك لأنها خذّلت طائفة مؤمنة تريد وجه الله كما نحسبها لصالح طائفة مرتدّة كافرة تقاتل الإسلام والمسلمين ليل نهار على أرض سوريا ولبنان.
    5- قلب أن أكتب هذه الرسالة تعمدت السؤال عن شخص الأخ عمر وللأسف لم أجد من يزكيه أو يمدح بدينه مع علمي أن ساحتكم في مجدل عنجر فيها العديد من المشارب الفكرية لذلك تعمدت الإتصال المباشر وغير المباشر بأكثر من أخ من الإخوة الثقات في مجدل عنجر لأسأل عنه وعند كل الأطراف فلم أجد أحداً للأسف يزكيه أو يزكي دينه سواء ممن يعرفون بالسلفية العلمية (بغض النظر عن ملاحظاتي عليهم) أو السلفية الجهادية المباركة بل على العكس علمت أكثر من ذلك ومن أشخاص أثق بدينهم ومنهجهم عن فضائحه هو والتي فعلا تعتبر فضائح لأنها لا تتعلق بمشكلة مادية أو خلاف على تجارة ممكن للإنسان فيها أن يخطأ ويصيب بل تتعلق بما هو أكثر من ذلك من المحرمات والتي يجاهر الأخ عمر ببعضها والتي للأسباب الشرعية التي ذكرتها في البند الثالث لم ولن أذكرها واذكر تفاصيلها. وهذا أيضاً زاد من شكّ بدوافع الأخ عمر وأهدافه، وهل يرضى الأخ عمر أن يقوم أحد بفضحه والتشحير به أمام الناس؟ وكيف لإنسان بهذه المواصفات أن يهاجم حركة اسلامية (بغض النظر عن مشكلته الخاصة مع أحد أعضائها) لم يعرف عنها وعن شبابها إلا الخير والدين.
    لذلك أقول للأخ عمر إتقي الله وإلجأ إلى ما شرعه الله لتحصيل حقك إن كان لك حق وذلك بتعيين أحد من العلماء الثقات الذي ترتضيه أنت والشيخ رمزي ودعه يحكم بينكم لأنه بهذا وحده تحكّم شرع الله ومنهجه وبهذا وحده تطيع ربك الذي أمرك أن تحكم بما أنزل لا بما تهوى نفسك. وتذكر قوله عليه الصلاة والسلام : إن أحدكم ليتكلم بالكلمة في سخط الله لا يلقي لها بالاً يهوي بها في نار جهنم سبعين خريفاً. وقوله عليه الصلاة والسلام: أمسك عليك هذا وأشار إلى اللسان. وقوله صلى الله عليه وسلم : وهل يكبّ الناس على وجوههم في النار إلا حصائد ألسنتم. فبدل من تنشغل وتقضي وقتك بالتحريش بين المؤمنين وتتبع عوراتهم إنفر في سبيل الله لتنشغل بالجهاد في سبيل الله دفاعاً عن دينك وعرضك وكرامتك فأرض الجهاد في سوريا لا تبعد عنك سوى كيلومترات قليلة ولا عذر لك ولا لغيرك بالركون إلى الدنيا.
    أخيراً إذا سأل أحد لماذا كان كلامي موجّه للأخ عمر دون الشيخ رمزي فالسبب أن الأخ عمر هو من نشر الكلام الذي أردّ عليه وللأسف تواصل مع أناس أفكارهم غير إسلامية ليساعدوه في نشر ما أراد لذلك وجّهت الكلام له ولو كان الشيخ رمزي هو من فعل ذلك لوجّهت كلامي له كما هو دون زيادة أو نقصان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    اللهم قد بلّغت اللهم فاشهد.

  3. إذا كنتم تعملون بشفافية وتحترمون جميع الآراء والمعتقدات وتحترمون حرية الرأي والرأي الأخر، ومنفتحين على جميع التيارات الفكرية والسياسية كما تدّعون فانشروا كلامي الأول

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تمديد مهلة إخلاء آلاف اللاجئين من البقاع اللبناني

أعاد قرار إخلاء آلاف اللاجئين السوريين من مخيماتهم وأماكن إيوائهم في منطقتي رياق وزحلة في ...

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم