السيسي يتعهد بوضع مصر ضمن أفضل 30 اقتصاداً بالعالم

السيسي يتعهد بوضع مصر ضمن أفضل 30 اقتصاداً بالعالم
السيسي يتعهد بوضع مصر ضمن أفضل 30 اقتصاداً بالعالم

تعهد الرئيس المصري، عبد الفتاح ، ببذل حكومته جهوداً وفق "الاستراتيجية الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة"، لوضع ضمن أفضل ثلاثين اقتصاداً في العالم بحلول عام 2030.

وقال السيسي في كلمة ألقاها خلال قمة تنظمها ألمانيا لـمجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا، في العاصمة الألمانية برلين، تحت شعار "الاستثمار في مستقبل مشترك"، إن استراتيجية التنمية المستدامة لـمصر "ترتكز على نهج متكامل لتحقيق الأولويات الوطنية التنموية، وتعظيم الإمكانيات، والتغلب على المعوقات على أساس علمي لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها مصر".

وأضاف أن مصر "قامت بتطبيق برنامج جاد للإصلاح الاقتصادي يرتكز على محاور رئيسية في مجالات السياسات المالية العامة، والسياسات النقدية، والسياسات الاجتماعية"، مؤكداً أن مصر تحرص على طرح رؤى وطموحات الدول النامية، ودفع عملية التنمية في القارة الإفريقية.

وذكر السيسي أن "استمرار الصراعات في العالم وتنامي الإرهاب يستدعي تعزيز الجهد الدولي لرفع كفاءة هياكل الحوكمة الاقتصادية العالمية واستحداث آليات جديدة لتحقيق التنمية والرخاء".

وأكد أن مصر تعول على مبادرة ألمانيا، القائمة على "خلق الشراكات مع المؤسسات الدولية بهدف خلق مناخ موات لجذب الاستثمارات إلى إفريقيا بشكل مستدام لتحفيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل اللائق، ورفع معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية".

تصريحات أرشيفية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي..

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أسرارها وطرق تسميتها.. هذه هي صواريخ كوريا الشمالية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة