بوتين: فكرة انضمام روسيا لحلف الناتو أثارت غضب الأمريكان

بوتين: فكرة انضمام روسيا لحلف الناتو أثارت غضب الأمريكان
بوتين: فكرة انضمام روسيا لحلف الناتو أثارت غضب الأمريكان

بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه عندما دار الحديث عقب تفكك الاتحاد السوفييتي عن انضمام روسيا إلى حلف الناتو، أثار ذلك الأمر أعصاب واشنطن وحلفاءها.

وأكد بوتين في حديث أدلى به للمخرج الأمريكي أولفر ستون، الذي يعد فيلماً عنه، أن الأمريكيين قد ارتبكوا وثارت أعصابهم على خلفية انضمام روسيا لحلف الناتو، نظراً لأنه إذا ما انضمت موسكو إلى الناتو فإنها ستتمتع حينها بحق التصويت على قراراته، وما كان لها أن تسمح بالتحكم بقرارها.

وأوضح، أنه طرح احتمال انضمام روسيا إلى الناتو خلال إحدى الجلسات التي عقدها مع الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون في موسكو، وأن الفكرة "أربكت" الوفد الأمريكي الضيف برمته.

وأضاف: " لقد كانت روسيا منفتحة على الحوار مع الغرب بعد زوال الاتحاد السوفيتي إلى درجة أنها بدت مستعدة لبحث مسألة الترسانات النووية، أي نزع الأسلحة النووية والحد من نشرها".

يشار إلى أن الارتباك الذي يصيب واشنطن وحلفاءها في الناتو بعد كل حديث روسي مع الغرب عن ضرورة توحيد منظومات الدفاع في والعمل المشترك مع روسيا على مواجهة التحديات الأمنية في العالم، يعزز الاتهامات التي توجهها موسكو لواشنطن بأن توسع الناتو شرقاً لا يستهدف إلا روسيا، ويفند مزاعم الناتو التي تؤكد أن توسعه ضرورة لمواجهة الخطر الإيراني تارة، أو التهديد الكوري الشمالي تارة أخرى.

فيديو أرشيفي.. موسكو: اتهامنا بالقرصنة الالكترونية سخيف

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العرب الذين دهسهم المغربي أوكبير بالعجلات في إسبانيا
التالى الحكومة اليمنية: مستعدون لفتح مطار صنعاء بشرط

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة