أخبار عاجلة
إصابة امرأة وطفل بانقلاب سيارة في طرابلس -
بالصورة: تهديد القاضي جان فهد في عقر داره! -
أوغاسابيان: الحكم في قضية البشير نقطة البداية -

خسائر بقيمة 2.7 مليار دولار بسبب الامطار الغزيرة بالصين

خسائر بقيمة 2.7 مليار دولار بسبب الامطار الغزيرة بالصين
خسائر بقيمة 2.7 مليار دولار بسبب الامطار الغزيرة بالصين

تعرضت معظم اجزاء المناطق الوسطى والشرقية والجنوبية في الصين لخسائر مادية كبيرة تقدم بنحو 2.7 مليار دولار، نتيجة الامطار الغزيرة التي تعرضت لها هذه المناطق، بالإضافة إلى الممتلكات التي تعود لـ40 ألف شخص في مقاطعة قوتشو جنوب غربي البلاد.

هذا واجتاحت الأمطار الغزيرة 142 بلدة وأراض زراعية لتسفر عن تهدم عدد من المنازل وتشريد 295 شخصا، وفقا لما أفادت به السلطات المحلية .

وقال جهاز الشئون المدنية المحلية فى قويتشو فى بيان نشر اليوم الاثنين إنه تم إرسال فرق لتقييم الأوضاع كما تم إرسال مواد الإغاثة إلى المناطق المتضررة، بحسب ما جاء على موقع أخبار نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويقول المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية إن المناطق التي اجتاحتها العواصف والأمطار خلال الأيام القليلة الماضية تضمنت مقاطعات قوانغدونغ وتشجيانغ وجيانغشي وهوبي إضافة إلى قويتشو.

ودعا المركز السلطات المعنية فى المقاطعات الجنوبية والشرقية للبلاد للتأهب واتخاذ إجراءات الطوارئ للوقاية ضد الكوارث الجيولوجية المحتملة, استعدادا لاستقبال إعصار ميربوك القادم من بحر الصين الجنوبي, والذي سيحط على اليابسة فى مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين مساء اليوم.

فيديو أرشيفي: غزيرة اجتاحت الصين

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكراهية تجرّد أبورمضان الليبي من لجوئه بسويسرا
التالى قتلى للحوثيين بالعشرات في ميدي.. بينهم قيادات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة