انتفاضة قبلية ضد الحوثيين في البيضاء

اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم الجمعة، بين قبيلة آل عواض اليمنية، وميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة #العرق بمديرية ردمان محافظة البيضاء وسط ، على خلفية قيام القبائل بطرد مشرف من المنطقة.

وبحسب مصادر محلية، فإن الاشتباكات المستمرة بين القبائل و #الحوثيين تستخدم فيها مختلف الأسلحة، وأسفرت في حصيلة أولية عن مقتل 6 من عناصر الحوثي، وتدمير عربة مدرعة وطاقمين عسكريين تابعين لهم، فيما أصيب ثلاثة من أفراد قبيلة آل عواض.

قبائل ال عواض

 

وأفادت مصادر من قبيلة #آل_عواض أنهم تمكنوا من أسر 10 مسلحين حوثيين، والاستيلاء على عربتين مدرعتين دفعت بهم ميليشيات الحوثي كتعزيزات لعناصرها هناك.

وأكدت المصادر أن وساطة قبيلة قادها الشيخ صالح الوهبي (موالٍ للحوثيين)، أخفقت في إيقاف الاشتباكات التي ازدادت ضراوتها بشكل كبير، مع انضمام قبائل أخرى للوقوف بجانب قبيلة آل عواض ضد الحوثيين.

ودحرت القبائل زحفا حوثيا من ثلاثة اتجاهات باتجاه آل العواض بمديرية #ردمان التي أصبحت محررة من سيطرة الانقلابيين، وتمكنت من إحراق وتدمير عدد من آليات ومدرعات الحوثيين، وقتل عدد من عناصرهم.

مقاتلين من قبائل آل عواض

 

ووفق مصادر قبلية، فإن اندلاع هذه الاشتباكات جاء عقب طرد قبائل آل عواض لمشرف الحوثي من المنطقة على خلفية مقتل أحد أبناء القبيلة في #البيضاء ورفض الحوثيين تسليم القتيل.

ودفعت ميليشيات الحوثي بتعزيزات عسكرية إلى هناك، فيما يتوافد عدد من مقاتلي القبائل لمساندة آل عواض، بحسب مصادر محلية.

صناديق ذخائر تركها الحوثيين بعد دحرهم من قبائل ال عواض

 

وبحسب مصادر محلية، فإن تلك المناطق القبلية في البيضاء، إذا خرجت عن سيطرة ميليشيات الحوثي، فإنها تقطع خط الإمداد الوحيد لها الرابط بين جبهتي البيضاء وبيحان في محافظة شبوة شرق اليمن.

يذكر أن قبائل آل عواض تعتبر ضمن القبائل التي فتحت مناطقها للمسلحين الحوثيين، وسمحت لهم بالوجود على أراضيها، ولم تخض معهم أي مواجهات مسلحة منذ أن وصلوا إلى المنطقة قبل حوالي ثلاث سنوات.

المصدر: العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقديشو.. 18 قتيلاً بهجوم على فندق يرتاده دبلوماسيون

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة