أخبار عاجلة

تعز.. القبض على خلية إرهابية تضم أحد أخطر المطلوبين

أعلنت الحملة الأمنية بمدينة #تعز جنوب غربي ، الاثنين، عن إلقاء القبض على #خلية_إرهابية يتزعمها المدعو هاشم الصنعاني، وهو أحد أخطر المطلوبين أمنياً.

وأكد بيان عسكري تلقت "العربية.نت" نسخة منه أن الحملة الأمنية للواء 22 ميكا في تعز، تمكنت من إلقاء القبض على المدعو هاشم الصنعاني وهو أحد أهم المطلوبين أمنياً بتهم ارتكاب جرائم وانتهاكات عدة في مدينة تعز.

وأوضح البيان الصادر عن قيادة اللواء، أن القبض عليه جاء بعد أيام من الرصد والمتابعة له ولخليته، ومراقبة تحركاتهم في أكثر من منطقة.

وأفاد البيان أن الحملة الأمنية للواء 22 ميكا ألقت القبض على الخلية المكونة من 8 أشخاص، بعد تحديد مكان تواجدهم، صباح الاثنين، في منطقة عصيفرة (وسط مدينة تعز)، بينهم المدعو هاشم الصنعاني الذي فر من منطقة المدينة القديمة، وتم ملاحقته حتى القبض عليه.

صورة قديمة للمدعو هاشم الصنعاني التقطت قبل عدة سنوات

وبحسب البيان، فإن الحملة الأمنية داهمت قبل أسابيع أوكار العصابات في حي الجمهوري وسوق الصميل شرق مدينة تعز، وتمكنت من إلقاء القبض على عناصر خطرة ومهمة لتلك #العصابات، فيما فر عدد منهم من إلى خارج المدينة.

كما أشارت مصادر محلية إلى أن المدعو الصنعاني، يطلق عليه أتباعه "أمير تنظيم في تعز"، وارتكب عدة #جرائم وانتهاكات في المدينة، غير أن الأجهزة الأمنية تتعامل معه كعنصر إرهابي مطلوب أمنياً، نافية المزاعم المتداولة عن وجود #تنظيم_داعش في تعز.

ونجحت الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الشرعية مؤخراً، في تطبيع الأوضاع بالمدينة وتفعيل مؤسسات الدولة، والذي انعكست آثاره بشكل ملموس وسريع في تعزيز الأمن والاستقرار، وفق تأكيدات السكان.

المصدر: العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقديشو.. 18 قتيلاً بهجوم على فندق يرتاده دبلوماسيون

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة