أخبار عاجلة
مطلوب خطر بـ 52 مذكرة عدلية في قبضة استقصاء البقاع -
الشوكولاتة والحماية من مشاكل القلب -
هازارد: صلاح لاعب من طراز عالمي وأنا أحد مشجعيه -
حمادة: على المدارس الخاصة التقيد بالقانون 515 -
فيسبوك تستنسخ أكثر ميزات سناب شات شعبية -
مجلة "جون أفريك": رونار صانع المعجزات -
حريق في منزل في زغرتا -
الأطفال يختارون ألعابهم بالفطرة -

وفد صيني يبحث أحدث تقنيات علاج السرطان في البحرين‎

وفد صيني يبحث أحدث تقنيات علاج السرطان في البحرين‎
وفد صيني يبحث أحدث تقنيات علاج السرطان في البحرين‎

لينكات لإختصار الروابط

استقبل رئيس جامعة " العربي" في مملكة سعادة الدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي في مكتبه، رئيس مستشفى "فودا" لعلاج السرطان في جامعة "جنان" الصينية سعادة البروفسور شو كي تشينغ، حيث حضر عن جانب جامعة الخليج العربي، نائب رئيس الجامعة والبروفسور المعز عمر بخيت رئيس "مركز الأميرة الجوهرة للأبحاث العلمية" والمحاضر في الجامعة، وعن جانب "فودا"، استشاري طب الأورام ورئيس علاقات المرضى البروفسور حمود عبد الرحمن الخاشب وسكرتيرة العلاقات الخارجية السيدة تريسي وان.

تمحور اللقاء حول سبل التعاون المشترك بين الجانبين، لجهة تبادل الخبرات ونقل المعرفة لما تتميز به جامعة "الخليج العربي" من تفرد وابتكار في طرق التدريس الأكاديمي والبحوث العلمية، وكذلك إمكانية تبادل المعرفة والخبرات فيما يتعلق بالأبحاث العلمية والتدريب على طرق العلاج الحديثة التي تتميّز بها مستشفى "فودا".

بعد اللقاء، جال الوفد في أرجاء الجامعة للاطّلاع على رسالتها وكلّياتها ومرافقها العلمية، واستمعوا لشرحٍ مفصّل عن تاريخ الجامعة الخليجية العريقة التي تستقطب طلاباً من الجنسين من دول الست.

من جهته، نظّم "مركز الأميرة الجوهرة للأبحاث العلمية" محاضرة لوفد "فودا"، حضرها كبار الأطباء واستعرض فيها البروفسور تشينغ تجربة مستشفى "فودا" لعلاج السرطان بالطرق والوسائل الحديثة.

كما التقى الوفد عدداً من الحالات المصابة بالأورام وذويهم، وقدّم استشارات طبية في هذا المجال.

وفي ختام الزيارة، سلّم وفد "فودا" جامعة "الخليج العربي" مسودة اتفاقية تتيح للطرفين تبادل الزيارات وحضور المؤتمرات والتدريب ونقل المعرفة والتقنية الحديثة التي من شأنها تخفيف معاناة مرضى السرطان في العالم العربي . وتأتي زيارة الوفد الصيني بدعوة من جامعة "الخليج العربي" و"مركز الجوهرة للأبحاث العلمية"، على أن يزور وفد "فودا" في المستقبل القريب، لنشر هذه التقنية الحديثة لعلاج السرطان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقديشو.. 18 قتيلاً بهجوم على فندق يرتاده دبلوماسيون

معلومات الكاتب

نافذة العرب على العالم

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة