أخبار عاجلة
الإرهاب يضرب بلداناً أكثر.. لكن ضحاياه تتناقص -
عودة الحريري بداية المواجهة مع حزب الله وإيران -

صنعاء.. الحوثيون يقتحمون السجن المركزي وينقلون سجناء

اقتحمت مليشيات الحوثي الانقلابية، الأحد، السجن المركزي في #العاصمة_ الخاضع لسيطرتها، واعتدت على المعتقلين والمختطفين بالرصاص الحي ومسيلات الدموع.

دانت رابطة أمهات المختطفين في بيان عاجل لها اقتحام #مليشيات_الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، عدد من عنابر السجن المركزي بصنعاء، والاعتداء بالسلاح والرصاص الحي ومسيلات الدموع بعد محاصرتهم ومنع الزيارة عنهم ومنع إدخال الطعام والشراب والأدوية لهم.

كما أدانت نقل "24" مختطفا إلى جهة مجهولة ليلة السبت.

ونقلت عن أهالي المختطفين، أن المليشيات المسلحة اعتدت على المختطفين، ظهر الأحد، ونقلت بعضهم بالقوة دون إبداء الأسباب من وراء ذلك.

كما ناشدت أمهات المختطفين في #السجن_المركزي بصنعاء، جميع المنظمات المحلية والدولية والوجاهات القبلية للتحرك العاجل لمنع # من نقل أبنائهن وإخفائهم أو محاولة ارتكاب أي انتهاكات بحقهم.

صورة من داخل السجن المركزي بصنعاء

وأفادت مصادر، أن مسلحين حوثيين اعتدوا على سجناء داخل مبنى السجن المركزي بصنعاء، واستخدموا قنابل مسيلة للدموع لتفريق السجناء، ما أدى إلى إصابة بعضهم".

وأوضحت المصادر المتواجدة داخل السجن، أن "السجناء يرفضون نقل مجموعة من النزلاء من السجن المركزي إلى جهة مجهولة".

وكانت مصادر حقوقية، ذكرت أن الحوثيين نقلوا مساء السبت، 30 سجين واقتادوهم إلى جهة مجهولة، وطلبوا من 50 سجين آخر، الاستعداد لنقلهم، الأمر الذي رفضه السجناء وتضامن معهم البقية، ما دفع الحوثيين إى اقتحام السجن، الأحد، والاعتداء عليهم بوحشية، فيما لا يزال الوضع متوتر حتى الآن.

ويحتجز الحوثيون، منذ اجتياحهم للعاصمة صنعاء المئات من النشطاء السياسيين والصحفيين المناوئين لفكر الجماعة الحوثية، دون توجيه تهم إليهم أو عرضهم على المحاكم.

المصدر: العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عودة الحريري بداية المواجهة مع حزب الله وإيران
التالى مقديشو.. 18 قتيلاً بهجوم على فندق يرتاده دبلوماسيون

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة