أخبار عاجلة
سكايب يختفي من متاجر التطبيقات -
12 طريقة طبيعية تقضي على "حرقة المعدة" فوراً -
محفوض: لا استقلال فعلي الا بدولة حاكمة غير محكومة -
هل يكون روبرت دي نيرو مفاجأة مهرجان القاهرة؟ -
قلق إيراني… وتنصل من مسؤولية الضغط على “حزب الله” -
الشرطة القضائية تحضر الى منزل مرسال غانم مجددًا -
"غوغان - رحلة تاهيتي": عملية تجميل لـ"مغامرة" فرنسية -
"الرؤية" بعيني جون برجر -

عرقلة حوثية لحملة تطعيم 4 ملايين طفل يمني ضد الشلل

عرقلة حوثية لحملة تطعيم 4 ملايين طفل يمني ضد الشلل
عرقلة حوثية لحملة تطعيم 4 ملايين طفل يمني ضد الشلل

لينكات لإختصار الروابط

اتهمت وزارة الصحة في الحكومة اليمنية الشرعية، ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، بعرقلة تنفيذ الحملة الوطنية لاستئصال شلل الأطفال والمسح التغذوي، والتي كانت مقررة في الفترة من 9-12 أكتوبر الجاري، بموجب اتفاق على تحديد هذا الموعد مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الصحة، أن ميليشيات الحوثي منعت إخراج اللقاحات الوقائية والأدوات اللازمة لتنفيذ الحملة من مخازن الوزارة في وإرسالها إلى المحافظات الأخرى.

وأشار إلى أن ما أقدمت عليه #ميليشيات الحوثي، يهدد صحة وحياة الملايين من أطفال جراء احتمال تعرضهم للإصابة بهذا المرض الخطير.

وكانت الحملة الوقائية تهدف إلى حماية ما يزيد عن أربعة ملايين طفل، وتحصينهم ضد هذا المرض، وفق بيان الصحة اليمنية، الأربعاء، والذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وطالبت الصحة اليمنية، المنظمات الدولية المعنية وعلى رأسها الصحة العالمية و#اليونيسيف، بالقيام بواجباتها ومسؤوليتها واتخاذ المواقف الرادعة للحد من مثل هذه التصرفات غير الإنسانية وغير الأخلاقية وضمان عدم تكرار ما حدث في الموعد الجديد المحدد في 23 من الشهر الجاري.

وأوصلت طائرات شحن إغاثية تابعة للمنظمات الأممية مطلع الشهر الجاري، جرعات اللقاح ضمن آلاف الأطنان من المساعدات الدوائية، إلى مطار صنعاء الدولي، واحتجزتها ميليشيات الانقلاب في مخازنها ورفضت الإفراج عنها لتنفيذ الحملة.

وكانت ميليشيات الحوثي أقرت قبل ذلك، منع المنظمات الدولية من تنفيذ أي حملة لقاحات للكوليرا، بزعم عدم جدواها في المرحلة الراهنة.

المصدر: العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليمن.. تقرير سري يكشف أسرار السوق السوداء للحوثيين
التالى إندونيسيا.. رئيس البرلمان يفر من شرطة مكافحة الفساد

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة