كوالكوم تكشف عن كاميرا محسنة لاستشعار العمق

كوالكوم تكشف عن كاميرا محسنة لاستشعار العمق
كوالكوم تكشف عن كاميرا محسنة لاستشعار العمق

كشفت شركة كوالكوم الواقع مقرها في سان دييفو في ولاية كاليفورنيا اليوم الثلاثاء عن تكنولوجيا كاميرا الأطياف الجديدة، والتي يمكنها ان توفر للهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل الاجهزة المحمولة أندرويد إمكانية التقاط صور ثلاثية الأبعاد والحركة في الوقت الفعلي وتحويل تلك البيانات إلى شكل رقمي بشكل فوري.

وتتخصص الشركة بتصنيع الرقائق العاملة ضمن الأجهزة الذكية مثل معالج Snapdragon 835 العامل ضمن أحدث الهواتف الرائدة لعام 2017 مثل أجهزة سامسونج Galaxy S8 وجهاز إتش تي سي HTC U11 وجهاز ون بلس OnePlus 5، ويتوقع أن يكون عام 2018 عاماً كبيراً بالنسبة لهواتف أندرويد بشكل عام.

وتستعد كوالكوم في وقت لاحق من شهر ديسمبر/كانون الأول القادم لإطلاق الرقائق الجديدة، والتي تعتبر خليفة لرقائق 835، وتعكف الشركة في الوقت الحالي على تطوير معالجة إشارة الصورة ISP وتحسين قدرات كاميرات الهواتف الذكية على استشعار العمق.

ويعمل النموذج الطيفي من كوالكوم على تحسين المصادقة البيومترية والاستشعار العميق عالي الدقة، بحيث يمكن أن يكون مفيداً في مجموعة واسعة من إمكانيات التقاط الصور والفيديوهات وتطبيقات الواقع الافتراضي، وهي بمثابة التقنية الأساسية التي يمكن أن تؤدي في نهاية المطاف إلى إيجاد أدوات أفضل بكثير.

ويستعمل نموذج الكاميرا معالج إشارة الصورة الطيفي، وتقترح الشركة أننا سوف نحصل قريباً على إمكانية الشعور بالبيئة ثلاثية الأبعاد وتحويلها إلى شيء يمكن للحاسب فهمه من خلال الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة، ويمكن استخدام هذه التكنولوجيا في اكتشاف البشر الذين يتجولون في سيارة ذاتية القيادة، أو يمكن لأجهزة الاستشعار أن تلتقط حركة أصابع شخص ما.

ويمكن استعمال هذا النموذج للتصوير الفوتوغرافي الحاسوبي أو تسجيل الفيديو أو في تطبيقات الرؤية الحاسوبية التي تتطلب تتبع الحركة بشكل دقيق، بحيث ان معالج إشارة الصور الموفر للطاقة في الكاميرا قد أصبح أكثر اهمية بالنسبة للجيل القادم من تجارب مستخدمي الهواتف.

وسوف يحصل الجيل المقبل من معالج إشارة الصورة على تحسينات فيما يخص الرؤية الحاسوبية وجودة الصور والكفاءة من حيث استهلاك الطاقة، وذلك بالنسبة لمعالجات Snapdragon المحمولة ومنصات الواقع الافتراضي، كما سوف تشمل على إضافات تتمثل بنموذج مصادقة القزحية ونموذج استشعار العمق السلبي ونموذج استشعار العمق الفعال.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة