شاومي تشحن 23.16 مليون هاتف في الربع الثاني من 2017

شاومي تشحن 23.16 مليون هاتف في الربع الثاني من 2017
شاومي تشحن 23.16 مليون هاتف في الربع الثاني من 2017

تمكنت شركة تصنيع الهواتف الصينية شاومي Xiaomi من شحن 23.16 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثاني من العام الحالي 2017، وهو ما يعتبر أعلى رقم شحنات ربع سنوية تحققه الشركة منذ أي وقت مضى، مما يعيد الشركة إلى الطريق الصحيح فيما يخص نموها السريع بعد عامين من عملية إعادة الهيكلة الداخلية، وبعد توقعات المحللين بمواجهة الشركة الصينية أوقات صعبة للوصول إلى حالة الاستقرار مرة أخرى.

وجاء الكشف عن تلك الأرقام على لسان لي جون الرئيس التنفيذي للشركة في رسالة موجهة إلى موظفيه، الذين أعلن عن تحقيق الشركة انجازاً كبيراً لنفسها هذا الربع، بعد تمكنها من شحن 23.16 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثاني بزيادة قدرها 70 في المئة عن الربع السابق، وبحسب الرئيس التنفيذي فإن شاومي هي الشركة الوحيدة التي تمكنت من استئناف النمو بعد انخفاض المبيعات الإجمالية.

ويأتي تعافي الشركة بعد عام من الانتكاسات، وهو العام الذي ادعى الرئيس التنفيذي أنه كان أصعب فترة في تاريخ الشركة، حيث واجهت شاومي مشاكل وقضايا تتعلق بسلاسل التوريد التي أعاقت عمل الشركة لعدة أشهر، الأمر الذي أدى إلى تدني مستوى المبيعات، إلا انها تمكنت من العودة إلى سابق عدها نتيجة التصحيحات والتحسينات التي تلت تلك المشاكل.

واستشهد لي في رسالته إلى الموظفين بتقارير شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC حول هاتف Redmi Note 4، وأن الهاتف الذكي أصبح أعلى الهواتف الذكية بيعاً في الهند، وعزا نمو إيرادات الشركة إلى استثماراتها في مجالات البحث والتطوير والتحسينات في جودة المنتجات وخدمة وإطلاقها رقائق Surge S1 وإطلاق هواتف ذكية مثل Xiaomi Mi 6 وXiaomi Mi Max 2.

وادعى جون أن الكثير من تلك الشحنات كانت بسبب استراتيجية الشركة المزدوجة على الإنترنت وخارج الإنترنت التي اعتمدتها شاومي في السنوات الأخيرة، حيث تمتلك حالياً 123 متجر Mi في الصين إلى جانب نيتها افتتاح 14 متجر آخر في 8 يوليو/تموز الحالي.

وتتفاخر الشركة حول تقديمها طلب الحصول على 7071 براءة اختراع عالمية في العام الماضي، وجرى منحها 2895 براءة اختراع من بين تلك الطلبات، وأن نصف هذه البراءات هي براءات اختراع دولية، وأنهى الرئيس التنفيذي الرسالة بتحديد هدف عائدات بقيمة 100 مليار يوان صيني لهذا العام وهدف آخر يتمثل بشحن 100 مليون هاتف ذكي في 2018.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هواتف أندرويد متأخرة سنوات عن آيفون فيما يتعلق بالتصوير

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة